هيئة الدواء: توفير 85% من نواقص الأدوية.. ونسعى لوضع آلية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

قال الدكتور على الغمراوى، رئيس هيئة الدواء المصرية، إنه تم توفير 85% من نواقص الأدوية فى السوق، وسيتم إتاحة جميع الأدوية خلال الأسابيع المقبلة.

أضاف الغمراوى، خلال مؤتمر الأهرام الرابع للدواء، أن تسعير الدواء يتم بشكل عادل، ولكل دولة استراتيجيتها الواضحة فى هذا الأمر.

وأوضح أن هيئة الدواء تهتم بوضع آلية عادلة للتسعير خلال الفترة المقبلة، بما يضمن حقوق المواطن والمستثمر والتاجر وجميع الأطراف المشتركة فى تصنيع الدواء.

وأشار إلى تحديث أنظمة تسجيل الأدوية بحيث يتم تسجيل الدواء من 6 إلى 8 أشهر، مؤكدًا أن التسجيل العاجل يضمن متابعة الدواء ويمنع بيع الأدوية منتهية الصلاحية.

وأكد الغمراوى على دعم الشراكات المحلية والعالمية للعمل على تطوير صناعة الدواء فى مصر عبر توطين تكنولوجيا التصنيع المتطورة ودعم تصدير الأدوية المصرية.

وقال إن الهيئة تتبنى استراتيجيات لتوطين وتعميق الصناعة الدوائية اعتمادًا على القدرات الصناعية المصرية الكبيرة فى هذا القطاع، لافتًا إلى أن مصر تحتل المرتبة الأولى إقليميًا فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الأدوية.

وأضاف أن هيئة الدواء أطلقت مبادرة توطين المواد الخام والتى تستهدف تحقيق استقرار فى إمدادات الأدوية، مع حماية الأمن الدوائى المصرى من أى تقلبات.

وأوضح أن الهيئة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق