12 دولة بينها الصين تحذر من الخطر النووي في أوكرانيا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

حذّرت الصين والبرازيل وعشر دول أخرى في بيان مشترك، من التهديد باستخدام الأسلحة النووية، لا سيما في الصراع الدائر في أوكرانيا، فيما قُتل تسعة أشخاص أمس السبت، في غارتين جوّيتَين روسيتين على مستشفى في سومي في شمال شرق أوكرانيا، فيما لوحت موسكو برفع قضية بشأن انفجارات خطي «نورد ستريم» أمام القضاء إذا لم يفتح الغرب تحقيقاً في هذا الأمر.

وحذّرت الصين والبرازيل وعشر دول أخرى من التهديد باستخدام الأسلحة النووية، في بيان مشترك صدر بعد اجتماع وزاري حول أوكرانيا على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت متأخر من مساء الجمعة.

وجاء في البيان «ندعو إلى الامتناع عن استخدام والتهديد (باستخدام) أسلحة الدمار الشامل، وخاصة الأسلحة النووية والكيميائية والبيولوجية». ووقعت على النص الجزائر وبوليفيا والبرازيل والصين وكولومبيا ومصر وإندونيسيا وكازاخستان وكينيا وجنوب إفريقيا وتركيا وزامبيا.

وأعربت الدول الموقعة على الاتفاق عن «قلقها العميق» إزاء خطر «التصعيد» في أوكرانيا،

وأضافت «لا ينبغي أن تكون البنية التحتية المدنية، بما في ذلك المنشآت النووية السلمية وغيرها من منشآت الطاقة، هدفاً للعمليات العسكرية».

من جانبه، حذر وزير الخارجية الصيني وانغ يي أمس السبت، من أي توسع للصراع في أوكرانيا، وقال أمام…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق