أول تعليق للحريري بعد مقتل نصرالله - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

تثير العمليات العسكرية الإسرائيلية المستمرة منذ نحو أسبوع ضد نقاط ارتكاز حزب الله جنوبي لبنان تساؤلات حول القدرات العسكرية واللوجستية التي لا تزال بحوزة الجماعة اللبنانية المسلحة، خصوصا بعد مقتل عدد من قيادييها وعلى رأسهم، حسن نصر الله.

التصعيد الدرامي بين حزب الله وإسرائيل الذي بدأ، الإثنين، تكلل بضرب مصالح حزب الله في لبنان وقياداته، وحتى قدراته العسكرية، حيث دمّر سلاح الجو الإسرائيلي آلاف منصات إطلاق الصواريخ، وفق موقع “إسرائيل هايوم”، وردّ حزب الله بإطلاق حوالي 300 صاروخ تجاه إسرائيل.

وقال متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية لصحفيين، الشهر الماضي، إن حزب الله “أطلق 6800 صاروخ منذ بدء التصعيد عبر الحدود”.

الباحثة في مركز “كونترول ريسكس”، دينا عرقجي، ذكرت في حديث لفرانس برس أنه كان لدى الحزب في عام 2006، قرابة “15 ألف صاروخ”، وهو عدد “تضاعف نحو 10 مرات” على الأقل.

قدرات حزب الله

يقول موقع الجيش الإسرائيلي إن حزب الله، تحت قيادة حسن نصرالله، يفتخر بقوة عسكرية تتراوح بين 20 ألف و25 ألف مقاتل، بالإضافة إلى عشرات الآلاف في الاحتياط.

وتُعتبر وحدة “الرضوان” الأبرز في صفوف حزب الله، وهي معروفة بشكل خاص بكفاءتها القتالية وأهميتها الاستراتيجية في الصراعات التي شهدتها المنطقة.

إسرائيل قتلت…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق