عاجل

بقيمة 8.7 مليارات دولار.. إسرائيل تعلن الحصول على حزمة مساعدات أميركية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بقيمة 8.7 مليارات دولار.. إسرائيل تعلن الحصول على حزمة مساعدات أميركية - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 08:32 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت تل أبيب، اليوم الخميس، إنها حصلت على حزمة مساعدات بقيمة 8.7 مليارات دولار من الولايات المتحدة لدعم جهودها الحربية الحالية.

ووفق ما أعلنته "وزارة الدفاع الإسرائيلية"، فإن الحزمة تشمل 3.5 مليارات دولار مخصصة لمشتريات أساسية تتعلق بالمجهود الحربي تسلمتها إسرائيل بالفعل وخصصتها لمشتريات عسكرية مهمة، و5.2 مليار دولار مخصصة لأنظمة الدفاع الجوي بما في ذلك منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ ونظام ليزر متطور.

وقالت الوزارة، في بيان، إن "إعلان المساعدة جاء بعد مفاوضات في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بين إيال زمير، المدير العام لوزارة الدفاع الإسرائيلية، ومسؤولي دفاع أميركيين بينهم القائمة بأعمال وكيل وزارة الدفاع للسياسة أماندا دوري".

وأضافت: "هذا الاستثمار المهم سيعزز بشكل كبير أنظمة حيوية مثل القبة الحديدية ومقلاع داود مع دعم التطوير المستمر لمنظومة دفاع قوية تعمل بالليزر في مرحلة تطوير متقدمة".

وذكرت الوزارة أن الاتفاق يؤكد "الشراكة الاستراتيجية القوية والدائمة بين إسرائيل والولايات المتحدة والالتزام الصارم بأمن إسرائيل".


ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، تشن إسرائيل، وبدعم أميركي، حربا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة، ونزوح متكرر وتفاقم الأوضاع الصحية والإنسانية.

كذلك تشن عدواناً على لبنان منذ تشرين الأول الماضي، تصاعد منذ الاثنين الماضي، وخلف آلاف الشهداء والجرحى، وأكثر من 77 ألف نازح من جنوب البلاد حتى الآن.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق