عاجل

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد وحدة المسيّرات في حزب الله - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد وحدة المسيّرات في حزب الله - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 07:51 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، اغتيال قائد الوحدة الجوية للمسيّرات في (حزب الله) اللبناني، محمد سرور، في غارة قال إنها "موجهة ودقيقة" استهدفت بناية سكنية في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، فيما لم يؤكد حزب الله أو أي مصدر رسمي لبناني آخر صحة ذلك.

وذكرت الوكالة اللبنانية أن الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية استهدفت شقة بثلاثة صواريخ في مبنى سكني بحي القائم قرب مدرسة القديس يوسف.

فيما نقلت وكالة (فرانس برس) عن مصدر قالت إنه مقرب من (حزب الله) أن "الغارة استهدفت قياديا من الحزب"، في هجوم هو الرابع من نوعه خلال أسبوع على هذه المنطقة.

يأتي ذلك مع دخول تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان يومه الرابع، وسط تقديرات بأن عدد الضحايا بلغ 640 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى 2505 جريحا و70 ألف نازح مسجلين رسميا، منذ يوم الاثنين الماضي؛ فيما أشارت تقارير لبنانية بأن عدد النازحين إلى العمق اللبناني والأراضي السورية بلغ نحو 150 ألفا.

وبعد نحو 19 ساعة من عدم تسجيل هجمات صاروخية من لبنان على مواقع إسرائيلية، نفذ (حزب الله)، ظهر اليوم، هجوما على منطقة عكا وخليج حيفا، وأكد جيش الاحتلال أنه رصد إطلاق 45 صاروخا من لبنان؛ كما استهدف الحزب كريات شمونة" بصلية من صواريخ "فلق 2".

يأتي ذلك، في وقت قدم الرئيس الأميركي، جو بايدن، والرئيس الفرنسي، مانويل ماكرون، مقترحا لوقف القتال الدائر بين إسرائيل و(حزب الله)، في مبادرة لوقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان لمدة 21 يوما؛ فيما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه لم يرد على المقترح، وسط معارضة واسعة في الحكومة الإسرائيلية لمقترح الهدنة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق