عاجل

العشائر الفلسطينية:خطاب الرئيس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وضع العالم أمام مسؤولياته تجاه العدوان - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العشائر الفلسطينية:خطاب الرئيس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وضع العالم أمام مسؤولياته تجاه العدوان - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 07:51 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
رحبث العشائر الفلسطينية في الوطن والشتات اليوم الخميس 26 أيلول/ سبتمبر 2024 بخطاب الرئيس عباس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، ووصفته بالهام والتاريخي والشامل.
وجددت العشائر في بيان صحفي "البيعة والتفويض للرئيس الثابت على الثوابت، والأمين المؤتمن على القضية والمصير، والمتمسك بالمبادئ والحقوق الوطنية والسياسية المشروعة للشعب الفلسطيني ، وصولا إلي نيل الحرية والاستقلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشريف".

وأضافت بأن "خطاب الرئيس جاء معبرا عن تطلعات وآمال الشعب الفلسطيني نحو الحرية والاستقلال، متضمنا عزم الشعب الفلسطيني علي التغلب على الظلم التاريخي الذي وقع عليه، وإصراره علي مواصلة نضاله وكفاحه المشروع لتحقيق حقوقه ونيل حريته واستقلاله".

وأوضحت العشائر في البيان بأن "الرئيس وضع العالم  بأسره أمام مسؤولياته تجاه العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة الجماعية والتهجير القسري والتطهير العرقي التي ترتكبها دولة الاحتلال بحق أبناء شعبنا الأعزل في قطاع غزة، إضافة إلى جرائم جيش الاحتلال  ومستعمريه المستمرة في الضفة الغربية بما فيها القدس".

وأشارت العشائر إلى أن الخطاب "أكد على الاصرار على تنفيذ مبادرة الرئيس الوطنية الهامة بالتوجه مع جميع أعضاء القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة، وطالب باستصدار قرار أممي بشأن ذلك، بهدف وقف العدوان  والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة، والتشديد بأن دولة فلسطين هي صاحبة الولاية علي أرض دولة فلسطين، بما فيها قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية باعتبارها وحدة جغرافية وسياسية واحدة".

وأكد البيان بأن الخطاب أعاد القضية الفلسطينية إلى جذورها التاريخية والقانونية لتثبيت الرواية التاريخية الفلسطينية الموثقة والمدونة والمستندة إلي الأدلة والبراهين ، وخاصة فيما يتعلق بقرارات الأمم المتحدة، ودحض الرواية الإسرائيلية الزائفة، مغلقا الباب أمام كل المحاولات التصفوية والمؤامرات التي تحاك ضد شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، مؤكدا بأن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية، هي بوابة السلام والأمن والاستقرار  في المنطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق