عاجل

أخبار لبنان مباشر.. أول مبادرة أمريكية تجمع بين حزب الله والسنوار - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار لبنان مباشر.. أول مبادرة أمريكية تجمع بين حزب الله والسنوار - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 04:47 صباحاً

كشف موقع أكسيوس الأمريكي، عن آخر أخبار لبنان مباشر، لافتًا إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعمل على مبادرة دبلوماسية جديدة من أجل وقف القتال في لبنان، الأمر الذي سيؤثر على قرار قائد الفصائل الفلسطينية يحيى السنوار لاستئناف المفاوضات بشأن اتفاق تبادل المحتجزين في غزة ووقف إطلاق النار في القطاع، فكيف يحدث هذا؟ 

أخبار لبنان مباشر

وبحسب الموقع الأمريكي، فإن الإعلان عن مبادرة البيت الأبيض لوقف التصعيد بين دولة الاحتلال الإسرائيلية وحزب الله قد تكون خلال الساعات القادمة.

وقد بدأت المناقشات حول المبادرة الجديدة بعد مكالمة هاتفية جرت يوم الاثنين بين مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان ووزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر، بحسب مسؤولين أميركيين وإسرائيليين.

وقال مسؤول أميركي للموقع: «نحن نعمل مع عدة دول على مقترح لحل دبلوماسي للشمال الأراضي المحتلة».

فيما قال مسؤول إسرائيلي: إن «نتنياهو أعطى الضوء الأخضر لمناقشة هذه المبادرة».

وقال مصدر مطلع على الخطط لوكالة أكسيوس أن الهدف من المبادرة هو منع اندلاع حربا أوسع، والسماح للمدنيين النازحين بالعودة إلى منازلهم على جانبي الحدود، وحتى يمكن التوصل لوقف إطلاق النار في غزة وصفقة محتجزين.

ما علاقة السنوار ؟

وبحسب الموقع الأمريكي، فإن المسئول قال إنه في حالة تهدئة الأوضاع شمال الأراضي المحتلة، فقد يكون هذا دافع لرئيس حركة حماس يحيى السنوار للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار.

وقال نائب مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جون فاينر إن إدارة بايدن تعمل على تهدئة الوضع على الحدود بين إسرائيل ولبنان.

وقال فاينر: «نحن نعمل على هذا الأمر في نيويورك وفي عواصم العالم».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق