«الوطنية للتدريب» تنظم محاضرة في الأمن السيبراني لتعزيز وعي القيادات النسائية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الوطنية للتدريب» تنظم محاضرة في الأمن السيبراني لتعزيز وعي القيادات النسائية - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 09:38 مساءً

نظمت الأكاديمية محاضرة متخصصة حول الأمن السيبراني والاختراقات الرقمية ضمن فعاليات برنامج «المرأة تقود للتنفيذيّات»، تأتي هذه المحاضرة في سياق حرص الأكاديمية على تأهيل القيادات النسائية للتعامل مع التحديات الرقمية المعاصرة، وضمان الحماية في عالم تزداد فيه التهديدات الإلكترونية، وذلك في إطار اهتمام الأكاديمية الوطنية للتدريب بتعزيز وعي القيادات التنفيذية بأحدث المستجدات التكنولوجية.

الأمن السيبراني وأهميته في العالم الرقمي

ركزت المحاضرة على الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات، وأهمية فهم المفاهيم المتصلة بالتهديدات السيبرانية مثل الويب المظلم (Dark Web) وغسل الأموال، كما تناولت كيفية حدوث الاختراقات الرقمية وسبل التصدي لها.

نصائح حول حماية البيانات

قدّم الخبراء نصائح عملية لحماية الحسابات الشخصية، من بينها استخدام كلمات مرور قوية وفحص الحسابات بشكل دوري؛ لاكتشاف أي محاولات اختراق، كما جرى استعراض أخطاء شائعة، قد يرتكبها الأفراد دون علمهم وكيفية تفاديها.

تولي الأكاديمية الوطنية للتدريب أهمية قصوى لموضوع الأمن السيبراني كجزء من مشروعها القومي للاستثمار في رأس المال البشري، وذلك من خلال تقديم دورات تدريبية مكثفة وبرامج متخصصة، تُعنى بتأهيل القيادات لمواكبة التطور التكنولوجي وضمان حماية البيانات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق