عاجل

أرامكو تعلن عن إصدار صكوك لأجل 5 و10 سنوات بقيمة 3 مليارات دولار - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 | 01:06 مساءً

طرح صكوك أرامكو

ريم العتيبى

تستعد شركة أرامكو السعودية لجمع 3 مليارات دولار من خلال إصدار صكوك دولية مقومة بالدولار، كجزء من خطتها لتنويع مصادر تمويلها ودعم مشروعاتها الاستثمارية.

وأعلنت الشركة، اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، بدء إصدار صكوك بحد أدنى 200 ألف دولار ومضاعفات كاملة بقيمة ألف دولار. سيتم طرح الصكوك على شريحتين: الأولى لأجل 5 سنوات والثانية لأجل 10 سنوات، وذلك حسب ظروف السوق.

طرح صكوك أرامكو 

يأتي هذا الطرح بعد نحو شهرين من جمع أرامكو نحو 6 مليارات دولار من طرح سندات دولية عبر ثلاث شرائح. وذكرت أرامكو أن العائدات الصافية ستُستخدم لأغراضها العامة، وأن الصكوك ستكون مباشرة ذات أولوية وغير مضمونة مع حق محدود للرجوع على الأصول.

عيّنت الشركة عددًا من البنوك مثل الراجحي المالية وإتش إس بي سي، ومديرين آخرين لتنظيم سلسلة من الاجتماعات مع مستثمري أدوات الدخل الثابت بدءًا من اليوم.

طرح أسهم أرامكو

يأتي إصدار الصكوك في أعقاب طرح ثانوي لأسهم أرامكو في البورصة السعودية، الذي ساعدها في جمع 12.35 مليار دولار، وقد شهدت إصدارات السندات السابقة إقبالًا كبيرًا من المستثمرين الدوليين، مما يعكس اهتمامهم بفرص الاستثمار في السندات ذات التصنيف الائتماني العالي، حيث تهدف أرامكو إلى تعزيز مكانتها المالية القوية والمحافظة على تصنيف ائتماني متميز. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق