عاجل

أغيد غانم موهبة صاعدة في رياضة ألعاب القوى - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أغيد غانم موهبة صاعدة في رياضة ألعاب القوى - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 12:01 مساءً

السويداء-سانا

يعد أغيد غانم لاعب منتخب سورية الوطني بألعاب القوى لفئة الناشئين إحدى المواهب الصاعدة، والذي سجل حضوراً جيداً في مسابقة دفع الكرة الحديدية، وحقق فيها مراكز متقدمة على مستوى محافظة السويداء والجمهورية.

أغيد 17 عاماً ابن نادي شهبا الذي أهله مستواه كما ذكر في حديثه لمراسل سانا لدعوته لأول مشاركة خارجية له في البطولة العربية بألعاب القوى للناشئين التي استضافتها المملكة العربية السعودية.

وبدأ أغيد مع ألعاب القوى كما بين قبل نحو خمس سنوات حيث خاض العديد من المسابقات بهذه الفترة منها الوثب الطويل والجري لمسافة 100 و200 متر والوثب العالي لكن تعرضه لإصابة بالقدم جعله يستقر على مسابقة الكرة الحديدية التي حقق من خلالها المراكز الأولى على مستوى المحافظة والجمهورية.

وحسب أغيد فإن اختياره لهذا النوع من الرياضة جاء نتيجة وجود بنية عضلية قوية لديه وتوقعاته بالوصول إلى بطولات عالمية، مؤكداً أهميتها في تعزيز ثقة اللاعب بنفسه ولياقته البدنية.

ورغم الصعوبات التي تواجه أغيد في تأمين بعض الأدوات والتجهيزات وعدم وجود مكان مخصص لرمي الكرة الحديدية ضمن النادي فإنه يسعى دائماً لتحسين مستواه نحو الأفضل والمشاركة خلال الفترة القادمة ببطولات عربية وعالمية.

وأغيد وفقاً لمدربته حنان النجار صاحب إرادة وتصميم وعزيمة قوية لتحقيق التفوق الرياضي وهو مثابر ومحب للتدريب والمنافسة رغم ضعف الإمكانيات الموجودة من حيث أماكن التدريب والأدوات وعدم وجود الدعم المادي والمعنوي المطلوب.

فيما ذكر رئيس اللجنة الفنية لألعاب القوى إبراهيم زين الدين أن أغيد لاعب واعد برزت موهبته في بطولة الجمهورية الأخيرة، والذي دعي بناء على نتائجه فيها لصفوف المنتخب الوطني متوقعاً له خلال الفترة القادمة أمام مثابرته واجتهاده تحقيق وتحطيم أرقام سورية بالنسبة لفئته.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق