فلسطين فى قلب الفن المصرى والعربى.. من مهرجان أيام القاهرة لوهران السينمائى - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

كتب علي الكشوطي

الإثنين، 23 سبتمبر 2024 06:00 ص

كانت ولا تزال فلسطين في قلب الفن المصري والعربي، وهو ما تدلل عليه أغلب الفعاليات الفنية سواء في مصر أو خارجها، حيث تكرم إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، الفنان الفلسطيني "غنام غنام" خلال حفل افتتاح الدورة السابعة للمهرجان، وذلك تقديرًا لمسيرته المسرحية خاصة، والفنية بشكل عام، في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل.

فيما كشف مهرجان وهران السينمائي في الجزائر عن مشاركة مشروع أفلام المسافة صفر للمخرج رشيد مشهراوي، وهو المشروع الذي يسلط الضوء على أفلام من غزة.

وكان مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، قد دعم السينما الفلسطينية، حيث شارك بها مشروع "أفلام من المسافة صفر" التي أطلقها المخرج الفلسطيني الكبير رشيد مشهراوي، لتوثيق المجازر التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في غزة، حيث سيشهد مهرجان الدار البيضاء العرض الأول لهذه الأفلام في المملكة المغربية وشمال أفريقيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق