عاجل

تجنب الأخطاء الشائعة.. نصائح مهمة لاستخدام القلاية الهوائية بشكل صحي وفعال - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

الاحد 22 سبتمبر 2024 | 01:29 مساءً

القلاية الهوائية

ريم العتيبى

تعد القلاية الهوائية واحدة من أبرز الابتكارات في عالم الطهي، حيث توفر طريقة صحية لتحضير الأطعمة المقلية مع تقليل الدهون والسعرات الحرارية.

 ومع تزايد الحديث حول فوائدها ومخاطرها، قامت استشارية الغذاء والتغذية، الدكتورة سها عبد الجواد، بتسليط الضوء على كيفية استخدامها بشكل آمن وصحي.

أضرار القلاية الهوائية

كشفت الدكتورة سها عبد الجواد عن الطريقة الأمثل لاستخدام القلاية الهوائية دون التعرض لمشاكل صحية، ففي مقطع فيديو نشرته عبر حسابها على منصة إكس، أوضحت أن 'القلاية الهوائية تعمل بتقنية الهواء الساخن وتستخدم كمية قليلة من الزيت أو قد لا يتم استخدامه على الإطلاق'، مؤكدة أن هذه الطريقة تساعد في تقليل الدهون والسعرات الحرارية.

— أ.د.سها عبدالجواد- (@suhahashimm)

كما أشارت إلى وجود جدل حول تكوين مادة ضارة عند استخدام القلاية الهوائية، موضحة أن هذه المادة تتشكل عند قلي الأطعمة حتى درجة الاحتراق أو التحميص، وقد تصبح مسرطنة إذا تم تناولها بكميات كبيرة على مدى فترة طويلة.

استخدامات القلاية الهوائية

وبخصوص المخاوف المتعلقة بفقدان الدهون المفيدة، أكدت الدكتورة سها أنه 'إذا لم يتم استخدام الزيت أو تم استخدام كمية قليلة منه، فهذا لا يعني بالضرورة فقدان الدهون الصحية'، وأضافت: 'المادة الغذائية المستخدمة قد لا تكون المصدر الرئيسي للدهون الصحية'.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق