تنفيذًا لمبادرة بداية.. جامعة الإسكندرية تقرر زيادة القوافل الطبية للمناطق الأكثر احتياجًااليوم الأحد، 22 سبتمبر 2024 12:50 مـ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

قال الدكتور سعيد علام، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه من المقرر زيادة القوافل الطبية التي تطلقها الجامعة للمدن والقرى الأكثر احتياجًا على مستوى الإسكندرية وإطلاق 4 قوافل أخرى، تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "بداية".
وأشار "علام" خلال جلسة مناقشة مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة خطة القوافل الطبية، إلى أن إطلاق أولى القواقل وافق يوم 13 سبتمبر الجاري، إذ جرى إطلاقها إلى قرية أبيس 7 لتقديم خدمات الرعاية الطبية لأهالي القرية.
وأصدر المجلس موافقته على تكوين فريق طبي لعمل مسح لمرض ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري بين العاملين بالجامعة لاكتشاف تلك الأمراض المزمنة مبكرًا، وهو المقترح الذي تقدم به قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتنسيق مع قسم أمراض الباطنة.
وخلال الجلسة، وجه الدكتور سعيد علام وكلاء الكليات لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتنسيق مع عمداء كليات ومعاهد الإسكندرية، للتأكد من صيانة جميع المنشآت والمدرجات وتزويد المباني والطرق بالعلامات الاسترشادية واستكمال أعمال الصيانة بالمعاهد لتطويرها، من أجل توفير بيئة آمنة لأعضاء هيئة التدريس والطلبة والعاملين بالجامعة، في إطار الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق