عاجل

الريال يدك شباك إسبانيول برباعية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الريال يدك شباك إسبانيول برباعية - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 01:14 صباحاً

عوَّض فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم تأخره بهدفٍ، وتغلَّب على ضيفه إسبانيول 4ـ1، السبت، ضمن المرحلة السادسة من الدوري، مقلصًا الفارق إلى نقطةٍ واحدةٍ مع برشلونة المتصدر بـ 15 نقطةً، الذي سيحل ضيفًا على فياريال، الأحد.
وانتظر الفريقان الشوط الثاني لتسجيل الأهداف الخمسة على ملعب سانتياجو برنابيو حيث قلب «الميرينجي» الطاولة على إسبانيول، الذي تقدم بهدف الحارس البلجيكي تيبو كورتوا عن طريق الخطأ «54»، ليسجل رباعيةً، تناوب عليها داني كارفخال «58»، والبرازيليان رودريجو «75» وفينيسيوس جونيور «78»، والفرنسي كيليان مبابي «90 من ركلة جزاء».
وأجرى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي سلسلة تغييراتٍ مقارنةً بالتشكيلة التي هزمت ريال سوسيداد 2ـ0، الأسبوع الماضي، بعد خوضه مباراةً في منتصف الأسبوع، انتهت بفوزه على شتوتجارت الألماني 3ـ1 في دوري أبطال أوروبا.
وكان التغيير الأكبر وضعُه البرازيلي فينيسيوس جونيور على مقاعد البدلاء، فيما عاد الإنجليزي جود بيلينجهام إلى التشكيلة في الدوري بعد أن غاب أربع مبارياتٍ للإصابة، والبرازيلي رودريجو. وشارك في خط الدفاع الفرنسي أوريليان تشواميني، وفيران جارسيا بدلًا من الألماني أنتوني روديجر، والفرنسي فيرلان ميندي. في المقابل، أجرى مدرب إسبانيول تغييرين على فرقته التي هزمت ألافيس 3ـ2، الأسبوع الماضي.
ولم ينتظر الريال طويلًا لتهديد مرمى الضيوف، فاختبر مبابي، الوافد الجديد من باريس سان جيرمان الفرنسي، مرمى خوان جارسيا، حارس إسبانيول، من مسافةٍ قريبةٍ، لكنَّ الأخير أبعد الكرة إلى ركلةٍ ركنيةٍ «11». وحاول مبابي مجددًا من داخل منطقة الجزاء بتسديدةٍ قويةٍ، لكنها انتهت بين أحضان الحارس «21». وعلى الرغم من محاولات خرق دفاع الضيوف إلا أن الفريق لم يستطع إيجاد الثغرة.
وبدأ إسبانيول الشوط الثاني مندفعًا، واختبر الحارس كورتوا مرتين في غضون دقيقةٍ، الأولى من هجمةٍ مرتدةٍ، وتسديدة جوفري كاريراس التي أبعدها البلجيكي، ثم بصاروخية كارلوس روميرو التي مرَّت قريبةً من المرمى «48». وسرَّع الفريق وتيرة اللعب، ونجح في انتزاع هدف التقدم بعد أن مرَّر حارسه كرةً طويلةً مستغلًّا تقدم لاعبي الريال، وصلت إلى كاريراس الذي تقدم، وسدد كرةً عاديةً، لكنَّها ارتدت من قدم كورتوا عن طريق الخطأ، ودخلت مرماه «54».
وسارع أنشيلوتي للدفع بفينيسيوس مكان التركي أردا جولر «55»، واستفاق الريال بعد تأخره، وأطلق العنان لهجومه الكاسح بقيادة الرباعي الخطير، ولم ينتظر طويلًا لإعادة الأمور إلى نقطة الصفر عندما تباطأ كاريراس في إبعاد الكرة داخل المنطقة، فسبقه بيلينجهام إليها، ومررها عرضيةً، أساء الحارس التعامل معها، لتصل إلى كارفخال الذي تابعها بسهولةٍ داخل المرمى «58».
وانتزع الريال أخيرًا الأسبقية عن طريق رودريجو إثر تمريرةٍ من فينيسيوس حيث تابعها الأول بأريحيةٍ داخل المرمى «75»، ليعود الأخير ويسجِّل الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق إثر هجمةٍ مرتدةٍ، وتمريرةٍ من مبابي مستغلًّا التراجع البدني الواضح للضيوف.
ومن فاصلٍ مهاري للبرازيلي البديل إندريك، الذي تلاعب بالمدافع روميرو، ليرتكب الأخير خطأ عليه داخل منطقة الجزاء، ويحتسب الحكم ركلة جزاءٍ، انبرى لها مبابي بنجاحٍ «90» رافعًا رصيده التهديفي إلى أربعة أهدافٍ في الدوري.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق