الأرصاد تكشف تفاصيل التقلبات الجوية المتوقعة خلال أيام.. وانتهاء فصل الصيف خلال ساعات - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأرصاد تكشف تفاصيل التقلبات الجوية المتوقعة خلال أيام.. وانتهاء فصل الصيف خلال ساعات - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 04:02 مساءً

وأكدت الهيئة في بيان لها منذ قليل، أن الخريف فصل انتقالي ينقلنا من فصل الصيف الحار الرطب، إلى فصل الشتاء البارد الممطر، ويبدأ هذا العام يوم الأحد القادم الموافق 22 سبتمبر 2024.

وأكدت الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يتخلل فصل الخريف موجات حارة وأيضًا موجات ممطرة، وخاصة على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون مسببة للسيول في بعض الأحيان، وذلك بسبب امتداد منخفض السودان الموسمى.

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية بيانا توضيحيًا بحالة المناخ خلال فصل الخريف خلال عام 2024.

جاءت تفاصيله كالتالي:

يبدأ فصل الخريف على جمهورية مصر العربية يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024 ويستمر لمدة ثلاثة أشهر لينتهي يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر 2024.

فصل الخريف فصل انتقالي ينقلنا من حرارة ورطوبة فصل الخريف إلى اعتدال درجات الحرارة وسقوط الأمطار وتكون الشبورة التي قد تكون كثيفة أحيانًا.

تشير توقعات التنبؤات الفصلية التابعة للهيئة أن خريف هذا العام في ظل التغيرات المناخية يشهد زيادة في معدلات سقوط الأمطار أثناء تعرض البلاد لحالات عدم الاستقرار خاصة على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب البلاد.

في بعض الأحيان يتأثر جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء بامتداد منخفض السودان الموسمي، الذي يؤدي إلى سقوط أمطار قد تكون غزيرة أحيانًا، ومن المتوقع خلال خريف هذا العام أن تزيد فرص تشكل السيول على المناطق الجبلية في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

من سمات فصل الخريف عندما يتواجد منخفض جوي شديد البرودة في طبقات الجو العليا تتهيأ الفرصة لتكون السحب والعواصف الرعدية التي تتسبب أحيانًا في زيادة فرص سقوط الأمطار المصحوبة بحبات ثلجية على مناطق متفرقة من شمال البلاد.

مناخ فصل الخريف يتسم دائمًا بالاعتدال في درجات الحرارة ولكن وفقا للتنبؤات الفصلية هذا العام قد يتخلله بعض الارتفاعات المؤقتة في درجات الحرارة العظمى على بعض المناطق خاصة في النصف الأول من فصل الخريف.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق