عاجل

نيويورك تايمز: إسرائيل لن تردع حزب الله.. والتصعيد يمهد لحرب برية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نيويورك تايمز: إسرائيل لن تردع حزب الله.. والتصعيد يمهد لحرب برية - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 05:27 مساءً

وقالت الصحيفة، في تحليل لها، إن الهجمات الإسرائيلية الذي استهدفت حزب الله في الأيام الماضية، تشكّل تصعيدًا كبيرًا في الحرب المستمرة منذ ما يقرب من عام بين الجانبين.

وأضافت نيويورك تايمز، أن إسرائيل بدأت اتباع أسلوب أكثر خطورة، إذ زادت بشكل ملحوظ من شدة هجماتها في محاولة لإجبار حزب الله على التراجع، لكنها زادت من احتمالات حدوث نتيجة معاكسة، وهي رد فعل أكثر عدوانية من حزب الله، ربما يتحول إلى حرب برية جامحة.

وخرّبت إسرائيل أجهزة الاتصالات الخاصة بحزب الله، وفجرت المئات منها، في هجوم إلكتروني واسع النطاق، كما شنت سلسلة غارات مكثفة على بعض مواقعه، أسفرت إحداها عن اغتيال إبراهيم عقيل رئيس دائرة العمليات بالحزب خلال اجتماع لقياداته بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية أسفرت عن 16 ضحية –بحسب آخر تحديث- وإصابة 66.

وبينما أعلن مسؤول إسرائيلي أنه لم تعد هناك خطوط حمراء في العمليات، وأن الملاحقة مستمرة، ردّ حزب الله بإطلاق عشرات القذائف والصواريخ على شمال إسرائيل، وأعلن قصف وحدة المراقبة الجوية وإدارة العمليات ومبنى المخابرات بالمنطقة الشمالية المسؤول عن تنفيذ الاغتيالات، فيما قالت هيئة الإذاعة العامة الإسرائيلية "راديو كان" إن نحو 150 صاروخًا أطلقت من لبنان عبر الحدود.

نقلا عن القاهرة الاخبارية

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق