عاجل

مهرجان "هي الفنون" تحتفل بمئوية أم كلثوم.. الخميس المقبل - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مهرجان "هي الفنون" تحتفل بمئوية أم كلثوم.. الخميس المقبل - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 03:18 مساءً

يشهد المهرجان عروضا مصرية استثنائية لكل من الفنانين يسرا الهواري ويسرا الجندي ونوران أبو طالب وفرقة ريتمو إضافة إلي الحفل الغنائي الأول في مصر للمطربة التونسية أماني رياض في ختام المهرجان "29" سبتمبر.

كما تشهد ليالي النسخة الرابعة من "هي الفنون" عروضا موسيقية دولية من بينها الايطالية جولد ماس والفرقة الاسبانية فانيكا وفرقة بارا زميكوفا من التشيك وجاميس من المجر بجانب جولي أوديل من الولايات المتحدة الأمريكية.

كما يحتضن المهرجان بجانب حفلاته الموسيقية العديد من العروض المسرحية والارتجالية وعروض الرقص المعاصر والندوات الفنية اضافة إلي النسخة الجديدة من مسابقة "هي الفنون" لتشجيع المواهب النسائية الصاعدة وتشارك ماجدة رضا الفائزة بالمسابقة العام الماضي في حفل افتتاح النسخة الحالية مع أوركسترا "هي الفنون".

مهرجان "هي الفنون" يعتمد علي تتويج ابداعات المرأة في مجالات الموسيقي والرقص والأفلام والمسرح وإبراز المواهب النسائية الفنية الصاعدة والنسخة الحالية تعد استثنائية حيث تتزامن مع الاحتفال بمئوية أم كلثوم بحفل أوركسترالي خاص جدا في افتتاح المهرجان.

* وتستمر فعاليات المهرجان علي مدار أربعة أيام متتالية بين المقر الرئيسي بمركز التحرير الثقافي الجامعة الأمريكية بوسط البلد والمعهد الفرنسي ومسرح الجزويت بالاسكندرية ويأتي برعاية هيئة تنشيط السياحة والمعاهد الثقافية الايطالية والاسبانية والمجرية وسفارتي المانيا والتشيك.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق