7 وفيات وتراجع في الإصابات.. وزير الصحة يطمأن المواطنين بشأن المرض الغامض في أسوان - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
7 وفيات وتراجع في الإصابات.. وزير الصحة يطمأن المواطنين بشأن المرض الغامض في أسوان - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 05:29 مساءً

مرض أسوان الغامض، قلق وتوتر يصيب أهالي محافظة أسوان خاصة في قرى مركزي أبو الريش ودراو، وذلك بعد وفاة 7 أشخاص حتى الآن على مدار الأسبوع الذي شهد وجود إصابات من تسمم وتوافد العديد من الحالات إلى المستشفيات، في الوقت الذي أصدر فيه وزير الصحة بيانا تفصيليا بشأن مستجدات الوضع في محافظة أسوان، وفيما يلي يرصد لكم تحيا مصر أخر التطورات حول الواقعة.

 

الوفيات والمصابين بالتسمم الذي ضرب أسوان


، وذلك حسب ما كشفته النائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في بيان اليوم السبت،أشارت خلاله إلى تحرك وزارة الصحة الفوري ورصد الحالات وتم السيطرة عليها.

 

الصحة تأخذ عينات من المصابين بالتسمم الذي ضرب أسوان

وحسب النائبة وبدأت حالات النزلات المعوية في الانخفاض، كما أخذت الوزارة العينات من المصابين لتحليلها، مشيرة إلى تواصلها مع مسؤولي شركة المياه بأسوان والتأكد من تعقيم المياه، متابعة: جاء وفد من الشركة وزار القرى والبيوت وشرب من المياه داخل المنازل أمام المواطنين لطمأنتهم، مشيرا إلى تحرك أجهزة الدولة فور رصد حالات النزلات المعوية، حيث فتشت المحافظة على المنتجات الاستهلاكية بالمنافذ بجانب حملات تموينية، وتم رصد 70 طنًا من المنتجات الفاسدة أغلبها من حلوى المولد النبوي وتم إعدامها.

وزير الصحة يطمأن المواطنين بشأن المرض الغامض

وفي وقت سابق، الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، وجود حالات نزلات معوية فى أسوان، إن التقرير النهائى سيصدر خلال 48 ساعة، أن معظم الحالات كانت فى منطقتين بأسوان وأغلبها نزلات معوية حادة، موضحا أن اجمالى الحالات التى استقبلتها المستشفى 128 حالة تم خروج 122 حالة منهم، فرق الطب الوقائي تعمل على استكمال فحوصات المياه في المنازل، حيث يتم أخذ عينات من الشبكات الداخلية وإرسالها إلى المعامل المركزية للتحليل، وطمأن المواطنين بأن النتائج النهائية ستكون متاحة خلال أيام قليلة، مؤكدًا أن الوضع تحت السيطرة ولا داعي للقلق.

مخاوف بين المواطنين

وخلال الساعات الماضية، شهدت محافظة أسوان انتشار عدد كبير من الحالات المصابة بنزلات معوية، وسط مخاوف بين المواطنين، في الوقت الذي يتم فيه مناظرة المرضى المحجوزين بالمستشفيات، ومتابعة الخدمة الطبية المقدمة لهم".

وقال إنه بعد "فحوصات أولية لمحطات المياه والمنازل، ثبت أنه لا يوجد تغير مرتبط بوجود بكتيريا أو تغير مايكروبيولوجي بمحطات المياه".

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق