عاجل

بالبلدي : العلم السعودي رمز العزة والفخر: قواعد صارمة لاستخدامه - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
8dc91bac66.jpg 1/4 280ef6e988.jpg 2/4 46ab3740e2.jpg 3/4 54e797f292.jpg 4/4

تهتم المملكة العربية السعودية بجميع جوانب الدولة، مما جعلها دائمًا في مقدمة الدول على مستوى العالم، ومن بين هذه الجوانب، يبرز علم السعودية كرمز مميز يختلف عن أعلام الدول الأخرى.

العلم السعودي رمز العزة والفخر: قواعد صارمة لاستخدامه

العلم السعودي رمز العزة والفخر: قواعد صارمة لاستخدامه

الصورة من موقع ويكيبيديا

ومع الاحتفالات التي تصاحب اليوم الوطني، يزداد استخدام العلم تعبيرًا عن الاحتفاء بهذه المناسبة، يتميز العلم السعودي بشكله المستطيل، حيث يساوي عرضه ثلثي طوله، ولونه الأخضر الداكن الذي يمتد من السارية إلى نهاية العلم، ويتوسطه الشهادتان “لا إله إلا الله، محمد رسول الله” باللون الأبيض وبخط الثلث العربي، وتحتها سيف مسلول يتجه قبضته نحو الجزء السفلي من العلم.

العلم السعودي رمز العزة والفخر: قواعد صارمة لاستخدامه

الصورة من موقع ويكيبيديا

قبل اليوم الوطني، أعلنت وزارة الداخلية عن مجموعة من المحظورات المتعلقة باستخدام العلم السعودي، والتي تتجاوز العشر محظورات، منها:

وأخيرًا، يُحظر تزيين أطراف العلم أو إضافة أي شيء عليه بأي شكل.

Avatar of جيهان سلامة

جيهان سلامه، حاصلة على ليسانس آداب إنجليزي، شغفي بالطبخ ووصفات الطعام جعلني اتجه للتدوين عنه ولي مقالات عن وصفات الطعام المختلفة، وقناة فى نفس المجال.
اهتم أيضا بالتدريب، حصلت على دورات تدريب كمدرب معتمد.
احب القهوة، يومي لا يكتمل إلا بها.
سعدت بانضمامي لمنصة نجوم مصرية واتمني ان تنال مقالاتي إعجابكم.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق