عاجل

انطلاق فعاليات معرض التمور الأول بمدينة الجلاء بريف دير الزور - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انطلاق فعاليات معرض التمور الأول بمدينة الجلاء بريف دير الزور - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:25 مساءً

دير الزور-سانا

انطلقت في مدينة الجلاء بريف دير الزور الشرقي فعاليات مهرجان التمور الأول الذي يقام بالتعاون بين المجتمع المحلي ومنظمة الفاو.

وذكر منسق منظمة الفاو بدير الزور المهندس عبد الحكيم الديواني أن المعرض يقام بمبادرة مشتركة بين المجتمع المحلي والمنظمة بالتنسيق مع المدارس الحقلية المفتتحة من قبل منظمة الفاو لتطوير زراعة النخيل.

وبيّن أن الهدف من هذا المعرض هو دعم المزارعين اقتصادياً من خلال عرض وتسويق منتجاتهم، وفنياً للتعريف بأنواع التمور التي تزرع في المنطقة وأصنافها وكيفية زراعتها وطرق رفع إنتاجيتها.

من جانبه أوضح رئيس دائرة الزراعة بمدينة الجلاء أكرم الرمضان أن المعرض يشارك فيه أكثر من 120 مزارعاً من مزارعي المدارس الحقلية للنخيل في منطقة البوكمال يعرضون منتجاتهم من مختلف أصناف التمور التي تشتهر بها المنطقة والطرق التقليدية والحديثة لتصنيعها وحفظها، لافتاً إلى أن منطقة البوكمال تشتهر بالعديد من أصناف التمور وأهمها المجهول والبرحي.

ونوه عدد من المشاركين بإقامة المعرض الذي أتاح لهم فرصة التعريف بإنتاجهم المحلي من التمور وعرضها ما يتيح لهم إمكانية تسويقها إضافة إلى التعرف على أصناف جديدة يمكن التوسع بزراعتها في المستقبل لما تمتلكه من مزايا إنتاجية وتسويقية.

إبراهيم الضللي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق