دعماً للمسنين.. فعالية مميزة في دار مار منصور بصيدنايا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دعماً للمسنين.. فعالية مميزة في دار مار منصور بصيدنايا - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:48 مساءً

ريف دمشق-سانا

في إطار تحقيق أهدفها الإنسانية بالمجتمع، نظم فريق “الملهمون” التوعوي فعالية مميزة تعنى بالمسنين، وذلك في دار مار منصور لرعاية المسنين بصيدنايا بريف دمشق.

وتم خلال الفعالية تقديم فحص طبي للمسنين، وفعاليات منوعة لرسم البسمة على وجوههم، وأخرى ثقافية لنشر التثقيف المتعلق بحياتهم، إضافة لجلسات دعم نفسي ألقتها المختصات سحر المحمودة وزين الميداني والدكتورة غنى نجاتي من قسم الدعم النفسي بالفريق.

وأوضحت الاختصاصية زين الميداني في حديث لـ سانا الشبابية أن الفعالية لاقت تجاوباً جيداً من قبل المسنين الذين كانت السعادة العارمة بادية على وجههم بعد أن قدم الفريق مجموعة محاضرات توعوية عن الرعاية الذاتية والصحية والنفسية للمسنين، بهدف نشر وتعزيز التوعية والتأكيد على ضرورة اهتمامهم بصحتهم، كما تم التواصل بين أفراد الفريق والمسنين للاستماع إلى مشاكلهم ومشاركتهم بتقديم الحلول.

من جانبها، أشارت الدكتورة سارة البغجاتي من قسم التوعية الصحية الاجتماعية بالفريق إلى قيام أعضائه بإجراء فحوصات طبية مثل قياس الضغط والنبض والأكسجة للمسنين، كما لفتت الدكتورة راما منصور المصري المشرفة بالقسم نفسه إلى أن الفعالية زرعت البسمة والمحبة والراحة النفسية عبر جو من الانسجام بين المشرفين والمسنين.

بدورها أعربت الراهبة آمال فلوح مديرة دار مار منصور لرعاية المسنين عن شكرها لفريق “الملهمون” على ما قدمه للمسنين والذي أدى إلى زرع الفرح والسعادة في قلوبهم والأثر الإيجابي في نفوسهم وملامسة مشاكلهم وهمومهم.

 دارين عرفة

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق