عاجل

خافيير تيباس: قضية نيغريرا فساد رياضي وبرشلونة سيُعاقب - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خافيير تيباس: قضية نيغريرا فساد رياضي وبرشلونة سيُعاقب - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:52 صباحاً

المناطق_متابعات

وصف خافيير تيباس رابطة الدوري الإسباني، ملف المدفوعات للحكم السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا بأنه “فساد رياضي”، مرجّحاً معاقبة برشلونة في هذا الصدد.

نيغريرا الذي كان نائباً لرئيس “اللجنة الفنية للحكام” بين عامَي 1994 و2018، تلقى نحو 8 ملايين يورو من النادي الكاتالوني، بين عامَي 2001 و2018، بحسب النيابة العامة.

واعتبر قاضي التحقيق في الملف أن من “الغباء” الاعتقاد بأن برشلونة دفع لنيغريرا بلا مقابل، فيما خلُصت الشرطة القضائية الإسبانية إلى أن هذه المدفوعات تمت في مقابل استشارات تحكيمية غير ملموسة، كما وجدت أن زوجة نيغريرا أودعت 3 ملايين يورو في حساباتها خلال تولّيه منصبه.

“فساد رياضي لا يبلغ مستوى شراء حكام”

خلال مقابلة مع بودكاست The Wild Project الذي يقدّمه جوردي وايلد، سُئل تيباس عن ملف نيغريرا، فأجاب: “عندما علمت بالأمر، أول شيء فكّرت فيه بوصفي محامياً هو أن (هذه القضية) باتت متقادمة على المستوى الرياضي”.

واستدرك: “هذا لا يعني أننا لم نعمل لاحقاً في مسائل تحقيق. قدّمنا شكوى إلى النيابة العامة، إذ نعتقد بوجوب توضيح هذه الملفات قدر الإمكان وفي أسرع وقت”.

وأضاف: “في رأيي، وأقول هذا بوضوح، حتى اليوم لم يثبت الدفع لحكامٍ بواسطة تلك الأموال وأعتقد بأن ذلك لن يتم، لأن الأمور لا تسير في هذا المسار”.
وتابع: “برشلونة دفع لنيغريرا، ويقول في مقابل تقارير، رغم أنني أعتقد بأن الأمر ليس كذلك، بل لأنهم اعتقدوا بإمكانية التأثير في ترقية الحكام وإنزالهم” بين الدرجتين الأولى والثانية”.

وزاد تيباس: “هذا فساد رياضي، لكنه لا يبلغ مستوى شراء حكام، وهذا ما أعتقد بأنه لن يحصل. واضح أن ما فعلوه كان خطأً وأعتقد بأن برشلونة سيُعاقب، ولكن ليس على مستوى السردية التي يصنعها” مؤيّدون لريال مدريد.

وقال: “لا شيء أكثر من ذلك. أعتقد بأن الأمر سيأخذ وقتاً طويلاً. يجب أن تكون هناك محاكمة. لا أعتقد بأنه سيتبيّن أن نيغريرا دفع أموالاً لحكام”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق