اين رموزنا من مناهج ابنائنا؟؟؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
تاريخ النشر : Friday - am 08:37 | 2024-09-20
356cc9b8ed.jpg

احمد علي الشياب

جو 24 :

 

تداولت الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي والعديد من الصفحات الاخباريه موضوع ادخال بعض الشخصيات الفنيه الى احدى المواد في مناهجنا الدراسيه وبكل مصداقيه لم اجد ان هذا الشيء بالامر المعيب والخطير كما علق العديد من الناس .

فالشخصيات الاردنيه الفنيه لها ايضا مساهماتها على صعيد الفني ولا بأس من افراد زاويه صغيره لهم ضمن درس يتحدث عن الفنون المسرحيه والموسيقيه في الاردن ولكن الوطن الى جانب شخصيته الفنيه وتاريخه الفني الى جانب ذلك ذا تاريخ اكاديمي ومساهمات لشخصيات اكاديميه وتكريمات وجوائز على مستوى العالم للباحثين في مختلف التخصصات والحقول ساهموا في بناء مؤسسات الوطن ناهيك عن مؤسسات في دول اخرى .

الوطن كتاب حافظوا على ارثه ومنحوه صوتهم وشعراء كتبوا له وتغنوا بجماله وشهداء ملاءو صفحات الامه بالشرف وقاده عسكريين ضحوا في كل شيء من اجله وشرفاء تنازلوا عن شرف الدنيا خوفا عليه وعلى ابنائه ومثقفين نشروا فكره وافكاره .

شيء جيد ان يعرف الاجيال شخصيات الوطن الفنيه لا انفي ذلك فالفن ايضا هو وجه من وجوه الابداع واداة تعبير عن الافكار والمشاعر والرغبات ولكن من المهم ايضا ومن حق شخصيات اخرى ان يكون لها صفحات في مناهجنا المدرسيه مثل عبدالله التل ورجاله اصحاب الانتصار المجيد في معركة القدس في ال٤٨ على ثرى فلسطين

ومشهور الجازي ورجال الجيش العربي صناع الكرامه في يوم الكرامه ، وعرار نصير البسيطين وحنجرتهم في وجه الاثرياء والمسؤولين ، وصفي التل رمز العداء لإسرائيل في وجدان الاردنيين ورمز الوطنيه الاردنيه والكثير الكثير .

الاردنيون اصحاب ذاكره قويه ويعرفون جيدا رموزهم ، ابناء الارض حتى وان غاب اسمهم عن الصحف والاذاعات والمقابلات في ظل التسابق الكبير على ذكر مآثر المسؤولين والمترفين وتسجيل نشطاتهم اليوميه .

الشعراء هم قيثارة الوطن صوت عصافيره العالي ، وابطال حروبه هم شجره الاطول ، والخالدون فيه هم بناة مؤسساته ، والمعلمون الاوائل هم ورود حدائقه ، وشهدائه في القدس وفلسطين هم ماء ذاكرته التي لا تموت .

انهم شامة على خد الوطن ولحظه من لحظات تجليه وجزء من صورته التي لا تكتمل الا بهم وضوء شمسه وجدران تاريخه ، المجهولين في كتب الوطن ومناهج الاطفال .

انهم يدقون بابك ايها الوطن يطلبون رؤيتك في وضح النهار ويحلمون بالنوم بين يديك فلطالما نمت طويلا في اجفانهم .


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق