كيف أثرت تحركات الذهب العالمية على سوق الصاغة في مصر ؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كيف أثرت تحركات الذهب العالمية على سوق الصاغة في مصر ؟ - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 02:44 مساءً

ذكرت مؤسسة جولد بيليون المتخصصة في الذهب، أنَّ سعر الذهب في مصر تأثر بالتغيرات الحادة التي شهدها سعر الذهب العالمي، ليعود الذهب العالمي للارتفاع خلال تداولات اليوم، ويقترب من أعلى مستوى تاريخي سجله يوم أمس. 

ما هو سعر الذهب اليوم؟ 

وافتتح الذهب عيار 21، تداولات اليوم الخميس عند مستوى 3490 جنيهل للجرام ويتداول حالياً عند نفس المستوى، وأغلق الذهب أمس عند المستوى 3470 جنيهل للجرام، بينما افتتح جلسة أمس عند 3465 جنيها للجرام وفقًا لـ«جولد بيليون».

سعر الذهب العالمي

وعادت سعر أونصة الذهب العالمي إلى الارتفاع خلال تداولات اليوم، إذ يتزايد الارتباط حالياً بين السعر المحلي والسعر العالمي بسبب التغيرات الكبيرة في السعر العالمي مؤخراً، وفقًا لـ«جولد بيليون».

سعر الذهب في مصر 

وأشارت «جولد بيليون» إلى أنَّ الطلب على الذهب المحلي تراجع خلال الفترة الأخيرة بسبب إقبال الموسم الدراسي، مما تسبب في ضعف الطلب على الذهب بالإضافة إلى لجوء قطاع من المستهلكين إلى عمليات البيع العكسي للحصول على السيولة النقدية.

أسعار الذهب العالمية والمحلية

وأوضحت «جولد بيليون» أن سعر الذهب العالمي عاد إلى الارتفاع خلال تداولات اليوم، ليقترب من أعلى مستوى تاريخي سجله يوم أمس، وذلك بعد أن أغلق جلسة الأمس على انخفاض في ظل التذبذب وعدم الاستقرار في أسعار الذهب الذي يشهده منذ اجتماع البنك الفيدرالي يوم أمس.

الذهب اليوم في مصر 

شهد سعر الذهب المحلي تذبذبا منذ جلسة الأمس، متأثراً بالتغيرات الحادة في سعر الذهب العالمي، ووصل سعر الذهب عيار 21، يوم أمس عند مستوى 3500 جنيه للجرام، ولكنه سرعان ما عاد إلى التراجع إلى مستويات 3470 جنيها للجرام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق