عاجل

أحمد سعد وسمية الخشاب أشهر أتباعه.. من هو صلاح التيجاني المتهم بالتحرش؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أحمد سعد وسمية الخشاب أشهر أتباعه.. من هو صلاح التيجاني المتهم بالتحرش؟ - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 02:24 مساءً

تصدر اسم الشيخ صلاح التيجاني، تريند محرك البحث الشهير «جوجل» ومواقع التواصل الإجتماعي، بعد اتهامه بالتحرش، ويتسأل الكثير عن من هو صلاح التيجاني المتهم بالتحرش.

صلاح التيجاني

اتهم الشيخ التيجاني، بالتحرش الجنسي من قبل فتاة تُدعى «خديجة»، تعمل مهندسة معمارية، وتقيم في روسيا حاليًا، وقام بإرسال لها صورًا إباحية عبر محادثة خاصة بينهما.

وعبرت خديجة عن صدمتها من تصرفات الشيخ الذي كان يعتبره عائلتها مقرباً، وكتبت: «دمر حياتي وما زلت أتعافى من الصدمات التي سببها لي»، مشيرة إلى أنها أخبرت عائلتها عدة مرات عن خطورة الوضع مع الشيخ، لكنهم استمروا في متابعته بشكل أعمى.

أشهر اتباع الشيخ صلاح التيجاني

يعد الشيخ صلاح التيجاني، شخصية مؤثرة في المجتمع المصري وله العديد من المريدين الذين يتبعون تعاليمه، رغم جميع التساؤلات التي تتدور حوله.

صلاح التيجاني

وأطلق عليه لقب «شيخ المشاهير»، وله عدد كبير من نجوم الفن والمجتمع ضمن المتابعين والمؤيدين، مثل سمية الخشاب وفيفي عبده ونشوي مصطفي وعمر طاهر وعلاء مرسي، وأحمد سعد وعبد الرحيم كمال وناصر عبد الرحمن وحجاج عبد العظيم وعمرو سعد.

صلاح التيجاني وأحمد سعد وسميه الخشاب

ويقال أن التجاني كان سبب رئيسي في زواج الفنان أحمد سعد والفنانة سمية الخشاب، حيث كشفت الأمر وقتها الفنانة سميه الخشاب عندما قالت إن هناك روحانيات مشتركة تجمعها بالفنان أحمد سعد بسبب اتباعهم للشيخ صلاح الدين التجاني.

من هو صلاح التيجاني المتهم بالتحرش؟

صلاح الدين التيجاني، هو صلاح الدين محمود أبو طالب التيجاني، فقيه ومحدث ومقرئ، وله العديد من المؤلفات في مختلف علوم الشريعة الإسلامية والتصوف.

صلاح التيجاني

ولد صلاح الدين التيجاني، يوم الخميس 25 من شهر ذي القعدة سنة 1377 هـ، الموافق 12 من يونيو سنة 1958 م، بحي السيدة زينب بالقاهرة. وكان أحد شيوخ الطريقة التيجانية بمصر، حتى أصدر الشيخ محمد الحافظ التيجاني في عام 2000، قرارًا بفصله بسبب محاولاته المتكررة الانقلاب عليه وأخذ الطريقة منه.

عقب فصله من الطريقة التيجانية، أسس الشيخ صلاح الدين التيجاني، الزاوية التيجانية بمدينة إمبابة في محافظة الجيزة، وأعلن تدشين الطريقة الصلاحية التيجانية الجديدة، وقدم أوراقها إلى مشيخة الطرق الصوفية، طالبًا اعتمادها.

صلاح التيجاني

معلومات عن صلاح التيجاني

ومن جانبه رفض أعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية، اعتماد الطريقة الصلاحية التيجانية الجديدة، بسبب ما وصفوه بـ مخالفة صلاح الدين التيجاني، الأعراف والتقاليد الصوفية، وطالبوه بالاعتذار لشيخ الطريقة التيجانية، والعودة إليها، ولكن صلاح الدين التيجاني، رفض الامتثال لمطالب المجلس الأعلى للطرق الصوفية.

اقرأ أيضاً
له الكثير من المريدين.. ضجة واسعة بعد اتهام الشيخ صلاح التيجاني بالتحرش (القصة كاملة)

والدة خديجة تبرئ الشيخ صلاح الدين التيجاني من تهمة التحرش بـ ابنتها.. وتكشف حقائق صادمة

بعد اتهامه بالتحرش.. من هو صلاح الدين التيجاني «شيخ المشاهير»؟

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق