عاجل

كاسترو.. إقالة أولى في مسيرة الـ 28 عاماً - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
"خلال مسيرتي المستمرة منذ 28 عاماً لم يتم إقالتي من أي فريق أدربه بصورة نهائية"، بهذه الكلمات ردّ المدرب البرتغالي لفريق النصر لويس كاسترو على إمكانية رحيله عن منصبه عقب التعادل مساء أمس الإثنين أمام مستضيفه الشرطة العراقي في أولى مباريات دوري أبطال آسيا للنخبة.
ولكن لم تمر ساعات حتى أعلنت شركة نادي النصر إنهاء العلاقة التعاقدية مع لويس كاسترو لتكون هي الإقالة الأولى بمسيرته.
مسيرة كاسترو التدريبية
مسيرة كاسترو التدريبية كمدير فني بدأت في موسم 98/99 عبر بوابة نادي أجويدا البرتغالي بعدما ارتدى قميص الفريق كلاعب خلال الفترة من موسم 90/91 حتى موسم 96/97؛ حين اعتزل.
وتنقل بعدها كاسترو عبر تجارب سريعة بأندية محلية في بلاده حتى جاءت النقلة في مسيرته بالعمل كرئيس لأكاديمية نادي بورتو في بلاده موسم 06/07.
وتدرج بعد ذلك ليتولى مهمة قيادة الفريق الرديف في موسم 13/14 ثم مدرب مؤقت للفريق الأول بالموسم ذاته.
ورحل بعد ذلك مدرب رديف نادي بورتو ليعمل مديرًا فنيًا لفرق محلية في بلاده ولكنها أفضل من الأندية التي دربها في بدايته.
عمل صاحب الـ 63 عاماً حاليًا بعد محطة بورتو كمدير فني لفريق ريو أفي في موسم 16/17 ثم مدربًا لفريق شافيز وبعدها فيتوريا غيماريش.
كاسترو يغادر للتدريب خارج البرتغال
وبعد ذلك لم يعد إلى بلاده مرة أخرى فتولى في موسم 18/19 مهمة تدريب نادي شاختار الأوكراني ومنه للدحيل القطري ثم بوتافوجو البرازيلي قبل العمل بنادي النصر في يوليو 2023.
تصريحات مثيرة ونتائج متذبذبة
وشهدت فترة عمل كاسترو مع النصر تصريحات مثيرة للجدل؛ حيث قال بعد التتويج بالبطولة العربية:"منذ متى لم يفز الفريق ببطولة قبل البطولة العربية النصر لا يحقق بطولة كل عام"، بجانب تصريحه على أنه لن يُقال من النصر برغم النتائج التي يحقهها.
كما جاءت نتائجه متذبذبة فلم يفز مع الفريق سوى بالبطولة العربية؛ إذ قاد الفريق في 54 مباراة فاز في 36 مباراة وتعادل في 9 وخسر في مثلهم.
وتوقع محبونادي النصر أن يكون الموسم الجاري 2024/2025 مختلفًا ولكنه بدأه بخسارة السوبر على يد الهلال بنتيجة ثقيلة 4 -1 ثم التعادل في مباراتين من أصل 3 بالدوري والتعادل في أول مباراة بدوري أبطال آسيا للنخبة.
أرقام كاسترو مع النصر
54
مباراة
36
فوز
9
تعادل
9
هزائم
بطولات كاسترو خارج النصر
19/20
الدوري مع شاختار
21/22
الكأس مع الدحيل
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق