”لسنا جنوبيين!”.. بن حريش يعلن موقفًا ناريًا ضد المجلس الانتقالي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
”لسنا جنوبيين!”.. بن حريش يعلن موقفًا ناريًا ضد المجلس الانتقالي - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024 08:08 مساءً

في تصريح سياسي ، أعلن رئيس حلف قبائل حضرموت، الشيخ عمر بن حريش، أن المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يتخذ من عدن مقرًا له، يمثل الجنوبيين فقط ولا يمثل أبناء حضرموت.

جاء ذلك في تصريحات مصورة بثت يوم الأحد، حيث أكد بن حريش أن كل مجلس سياسي يجب أن يمثل الأطراف الشعبية التي ينتمي إليها، مشددًا على أن المجلس الانتقالي لا يعبر إلا عن الجنوبيين، في حين تمثل القوى السياسية الحضرمية أبناء حضرموت.

هذه التصريحات أثارت جدلًا سياسيًا واسعًا في الأوساط المحلية، خاصة في ظل التوتر المتصاعد الذي تشهده محافظة حضرموت منذ أكثر من شهرين.

ويعتبر هذا الموقف من بن حريش تصعيدًا كبيرًا في المشهد السياسي بين القوى الحضرمية والمجلس الانتقالي الجنوبي، ما يفتح الباب أمام مزيد من التوترات والانقسامات داخل الجنوب اليمني.

محافظة حضرموت، التي تعتبر من أكبر المحافظات اليمنية وأغناها بالثروات، كانت خلال الفترة الماضية مسرحًا لتوترات سياسية واجتماعية، وسط مطالب متزايدة من القوى الحضرمية بالتمثيل السياسي المستقل بعيدًا عن المجلس الانتقالي الجنوبي.

تصريحات بن حريش الأخيرة تسلط الضوء على هذا الانقسام المتنامي وتزيد من تعقيد المشهد السياسي في الجنوب اليمني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق