رئيس جامعة جازان يدشن مقر "مركز القياس والتقويم بكلية الفنون والعلوم الإنسانية " - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

تم النشر في: 

12 سبتمبر 2024, 11:30 صباحاً

دشن رئيس جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن حسن أبو راسين، مقر مركز القياس والتقويم بكلية الفنون والعلوم الإنسانية بحضور وكلاء الجامعة وعدد من منسوبي المركز صباح اليوم.

وأكد الدكتور محمد أبوراسين أهمية الدور الحيوي للمركز في العملية الأكاديمية بقياس وتقويم المدخلات والمخرجات، إلى جانب أهمية تطوير الشراكات مع قطاعات الجامعة المختلفة كعمادة التطوير والجودة، منوهاً بأهمية التعاون في تطوير الخطط والاختبارات ونواتج التعلم والبرامج التدريبية والاعتماد البرامجي، والأخذ بعين الاعتبار قياس نتائج الطلاب في الاختبارات المعيارية (جاهزية).

من جانبه أوضح مدير مركز القياس والتقويم الدكتور خالد موكلي أن المركز يعد ركناً أساسياً في العملية الأكاديمية، حيث يعمل كجسر يربط بين النظريات التعليمية والتطبيقات العملية، ويهدف إلى تقديم أدوات تقييم مبتكرة ودقيقة، تساعد في قياس الأداء الأكاديمي لجميع المستفيدين، مضيفاً أن المركز يسعى لتعزيز جودة العملية التعليمية بالجامعة من خلال التركيز على تطوير الاختبارات والمقاييس التي تقيس مختلف الجوانب المعرفية والمهارية للطلاب، بالإضافة إلى تقديم تحليلات تساهم في تطوير البرامج الأكاديمية.

واستعرض الدكتور موكلي رؤية ورسالة ومبادئ المركز ودور المركز في الاختبارات المعيارية وتعزيز اكتساب الخريجين للمعارف والمهارات والقيم المطلوبة لكل مجال تخصصي، ورفع جاهزيتهم للانضمام لسوق العمل، من خلال تعزيز المواءمة بين مخرجات البرامج الأكاديمية ومتطلبات سوق العمل، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق