فوائد اللوز، ينظم السكر بالدم ويقوى العظام والأعصاب - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فوائد اللوز، ينظم السكر بالدم ويقوى العظام والأعصاب - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 10:14 مساءً

فوائد اللوز، اللوز من المكسرات الشهيرة التى لها عشاق كثيرون لمذاقه المميز، ويقدم كتسالى وفى حشو الحلوى وأيضا يستخدم فى الطهى.

وفوائد اللوز، عديدة لقيمته الغذائية العالية حيث يحتوى على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم وينصح الخبراء دائما بتناوله ولكن بحذر.

وتقول الدكتورة منى أيمن استشارى التغذية العلاجية، إن اللوز هو نوع من المكسرات التي تُعتبر من الأغذية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة، ويعتبر اللوز وجبة خفيفة مفضلة للعديد من الناس حول العالم بفضل فوائده الصحية المتعددة.

القيمة الغذائية الموجودة في اللوز 

وأضافت منى، أن اللوز غني بالفيتامينات والمعادن، فهو مصدر ممتاز لفيتامين E، الذي يعمل كمضاد للأكسدة، ويحمي الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرة، كما أنه يحتوي على كميات جيدة من المغنيسيوم، الذي يساهم في الحفاظ على وظائف الأعصاب والعضلات، ويساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم ويحتوي اللوز أيضًا على كميات معتدلة من الكالسيوم، الذي يعزز صحة العظام والأسنان.

فوائد اللوز للصحة 

فوائد اللوز للصحة 

وتابعت، من فوائد اللوز التى تدفعنا لتناوله:

اللوز مفيد لصحة القلب، حيث تشير الدراسات إلى أن تناول اللوز بانتظام يمكن أن يقلل من مستويات الكوليسترول الضار (LDL) في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أن اللوز يحتوي على الدهون غير المشبعة الأحادية، وهي نوع من الدهون الصحية التي تدعم صحة القلب والأوعية الدموية. اللوز غني بالألياف التي تساعد في تحسين مستويات الكوليسترول الجيد (HDL) وتقليل مستويات الكوليسترول الضار. يساهم اللوز في تحسين عملية الهضم، فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف، التي تعمل على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم، وتناول اللوز بانتظام يمكن أن يساعد في منع الإمساك وتحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل عام. اللوز يمكن أن يكون جزء من نظام غذائي يساعد في فقدان الوزن، رغم أنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، إلا أن اللوز يساعد في الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يقلل من الرغبة في تناول وجبات خفيفة غير صحية.د، بالإضافة إلى ذلك، الألياف والبروتين الموجودان في اللوز يساهمان في زيادة الشعور بالامتلاء والتحكم في الشهية. اللوز يعزز صحة الجلد والشعر، بفضل محتواه الغني بفيتامين E والأحماض الدهنية الصحية، يساعد اللوز في الحفاظ على نعومة البشرة ونضارتها، ويعزز صحة الشعر ويمنع تساقطه.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق