عاجل

7 أعمال مستحبة يوم المولد النبوي الشريف.. «احرص على فعلها» - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
7 أعمال مستحبة يوم المولد النبوي الشريف.. «احرص على فعلها» - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 02:48 مساءً

يعتاد الناس دومًا على تهنئة بعضهم احتفاءً بميلاد أشرف الخلق، ويستعد الجميع للمناسبة الروحانية، إذ يحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم بمولد المصطفى صلى الله عليه وسلم، والذي يوافق يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول للعام الهجري 1445، بداية من شراء الحلوى باعتبارها من العادات المرتبطة بهذا اليوم، وعدد من المظاهر الدينية الأخرى التي أوضحتها دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الرسمي.

67376f485c.jpg

مظاهر احتفال وأعمال مستحبة في مولد النبي الشريف

الاحتفال بذكرى مولد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، تعظيم واحتفاء بالحبيب المصطفى من الأمور المحببة شرعا؛ إذ نصحت دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الرسمي باتباع بعض الأمور المحببة خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوي، ومنها:

إطعام الطعام صدقة لله للمحتاجين. الصيام والقيام وذلك إعلانًا لمحبة رسول الله صلى الله عليه وسلم. الإنشاد في مدحه والثناء عليه صلى الله عليه وآله وسلم. صلة الرحم. إدخال السرور على أهل البيت. التهادي بالحلوى أو أي شيء، لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «تهادوا تحابوا» شراء الحلوى للاحتفال.

b9d1e975de.jpg

إخراج الصدقة

ومن الأعمال المستحبة في يوم الاحتفال بالمولد النبوي، جلوس كل أب وأم مع الأولاد للحديث عن سيرة النبي عليه الصلاة والسلام وأمهات المؤمنين رضوان الله عليهم، وشراء الحلوى لإدخال السعادة والسرور عليهم، وإخراج الصدقة لإدخال السرور على المسلمين، والتجمع للصلاة على النبي والذكر.

وجاء في الحديث الشريف عن عائشة رضي الله عنها: «كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يحب الحلواء، ويحب العسل» رواه البخاري وأصحاب السنن وأحمد فكان هذا الصنيع منهم سنة حسنة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق