«الشعب الجمهوري»: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» كفيلة لإعداد جيل موهوب - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الشعب الجمهوري»: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» كفيلة لإعداد جيل موهوب - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 02:48 مساءً

أشاد رفعت عطا أمين حزب الشعب الجمهوري بمحافظة الجيزة، بمبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي تطلق برنامج البداية الذهبية للأسرة والطفل من اليوم الأول إلى 6 سنوات.

توفير الرعاية الصحية

وأكد في بيان صحفي، أن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، كفيلة لإعداد جيل مختلف وموهوب، يكون نواة لبناء مستقبل البلاد، ويرفع اسم مصر في المحافل الدولية، موضحًا أن الثروة الحقيقية للمجتمعات في قوتها البشرية، ومن ثم يتطلب الأمر الاعتناء بهم، والاهتمام بالأطفال منذ نعومة أظافرهم، حتى يتم الاستفادة منهم مستقبلا.

وأشار إلى أن هذه المبادرة الرئاسية المهمة تولي اهتماما كبيرًا بالصغار، من خلال منظومة صحية سليمة تتابع الأطفال، وتضمن سلامة أجسادهم، وعقولهم، مع توفير رعاية صحية ذات جودة عالية سواء من خلال الاهتمام بصحة الطفل ورعايته.

تقليل معدلات الأنيميا والتقزم

وتابع أمين حزب الشعب الجمهوري بمحافظة الجيزة أن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، إذ تسهم الرعاية الصحية المبكرة في تقليل معدلات الأنيميا والتقزم وسوء التغذية، وتخفيض معدلات وفيات الرضع وحديثي الولادة، والأطفال تحت سن الخامسة، ومن ثم نضمن وجود جيل سليم صحيا وبدنيا وذهنيا.

وشدد على أن هذا السن للأطفال هو العمر الذهبي، الذي يجب أن يجرى تشكيل وجدان ووعي الصغار فيه، من خلال برامج محددة تضمن وجود جيلا مختلف، وذلك من خلال هذه المبادرات الرئاسية المهمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق