اخبار الرياضة بيريرا يكشف أسباب رحيله عن لجنة الحكام وينتقد اتحاد الكرة "مستندات"

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اخبار الرياضة بيريرا يكشف أسباب رحيله عن لجنة الحكام وينتقد اتحاد الكرة "مستندات", اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 12:26 صباحاً

8d483fac46.jpg

12:02 ص | الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

بيريرا يكشف أسباب رحيله عن لجنة الحكام وينتقد اتحاد الكرة

بيريرا

أخبار متعلقة

وجه البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم السابق، رسالته لمنظومة التحكيم المصري والحكام المصريين وجميع أسرة الرياضة المصرية حول تجربته في رئاسة لجنة الحكام.

6885d25c6f.jpg

رسالة بيريرا بعد ريحله عن لجنة الحكام

 وحرص بيريرا على توجيه الشكر شاكرا للجميع داخل منظومة كرة القدم المصرية علي حسن التعاون المثمر الذي تلقاه داخل جمهورية مصر العربية متمنيا لجميع الحكام المصريين التوفيق والنجاح. 

5a1df4760b.jpg

وقال بيريرا في بيانه:« منذ تولي رئاسة لجنة الحكام ورئيس القسم الإداري للحكام، قمت بتوقيع عقد عمل محدد المدة مع الاتحاد المصري لكرة القدم، بدأ في 5 مارس 2023 وانتهى في 31 أغسطس 2024. نص العقد المذكور على إمكانية تمديده باتفاق الطرفين. وفي هذا السياق، اتخذت قرارًا بعدم تجديد العقد.

وأضاف بيريرا:« خلال فترة عملي، واجهت بعض التحديات التي كانت من الأسباب الأساسية لاتخاذ هذا القرار، ومن أهمها:

التأخير المتكرر في دفع مستحقات الحكام، ونقص الموارد المالية اللازمة لإقامة المعسكرات والتدريبات.فرض الرقابة على التواصل مع الأندية وجماهير كرة القدم.التدخل في الإدارة فيما يتعلق بدعوة الحكام الأجانب لتعيينهم في المباريات المحلية.وخلال فترة عملي، تذكرت قول ري غوفورث: "هناك فئتان من الناس سيحذرانك من محاولة إحداث تغيير: أولئك الذين يخشون الفشل وأولئك الذين يخشون نجاحك."

لذا أود أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير على الثقة التي منحتموها لي للقيام بدور حيوي في تطوير منظومة التحكيم في مصر، يسعدني أن أؤكد تحقيق جميع الأهداف التي تم تحديدها في إطار هذا التعاقد، والتي شملت ما يلي:

التنظيم الإداري: تم إجراء مسح شامل لمنظومة التحكيم وتحديث قاعدة بياناتها، وإنشاء هيكل تنظيمي جديد للجنة الحكام وإدارة التحكيم. كما تم وضع لائحة تحكيم شاملة تتوافق مع لوائح فيفا، تضمنت نظام تصنيف جديد ومدونة سلوك وانضباط. بالإضافة إلى ذلك، تم وضع لائحة خاصة باللجان الفرعية، حيث تم توسيع صلاحياتها ومسؤولياتها بالتوازي، وذلك استنادًا إلى أحدث المعايير الإدارية.

تطوير التحكيم: تقديم محاضرات لـ140 مقيّمًا، وإنشاء آلية جديدة لإطلاق برنامج الدورات التأهيلية لتأهيل 60 محاضرًا وتقييم أداء الحكام. كما تم منح المناطق مزيدًا من الاستقلالية في إدارة شؤونها، وتطوير سياسة تدريب جديدة، ووضع لائحة للياقة البدنية معتمدة على أحدث الأبحاث العلمية.

زيادة تمثيل الحكام المصريين في المحافل الدولية: شهدنا زيادة ملحوظة في مشاركة الحكام المصريين في مختلف المسابقات الدولية، بما في ذلك مسابقات الاتحاد الأفريقي (CAF). كما تم اختيار حكام مصريين للمشاركة في بطولات عالمية كبرى، مثل كأس العالم للسيدات تحت 20 و17 عامًا، وكأس العالم للصالات 2024.

أود أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير لجميع زملائي في الاتحاد المصري لكرة القدم، وخاصة في إدارة التحكيم ولجنة الحكام، فقد كان التعاون معكم شرفًا كبيرًا وساهم بشكل كبير في تحقيق الإنجازات التي ذكرناها سابقًا.

كما أتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى جميع الأشخاص الذين قابلتهم، من مسئولي المناطق والمشجعين المخلصين لأنديتهم، الذين رحبوا بي ترحيبًا حارًا. وأود أيضًا أن أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى جميع الحكام، وأعتذر عن أي تقصير قد وقع من جانبي. لقد حرصت دائمًا على تطبيق مبادئ العدالة والنزاهة والشفافية في كل قراراتي.

أخيرًا، أتمنى لكم جميعًا التوفيق والنجاح في مسيرتكم المهنية، وأتطلع إلى متابعة إنجازاتكم المستقبلية وتحقيق كل آمالكم وطموحاتكم في النهوض بهذا البلد العظيم. ولا تنسوا قول كولن باول: "النجاح ليس له أسرار. إنه نتيجة الإعداد والعمل الدؤوب والتعلم من الأخطاء." شكرًا لكم على هذه التجربة الرائعة والفريدة. سأظل ممتنًا لكم جميعًا على كل ما قدمتموه، وبارك الله فيكم".

167b29749b.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق