عاجل

مبيعات السيارات الكهربائية في النرويج تستحوذ على 94% من السوق - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مبيعات السيارات الكهربائية في النرويج تستحوذ على 94% من السوق - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 03:30 مساءً

وبدعم من طراز تسلا موديل واي، الذي استحوذ على 18.8 % من المبيعات، وبدرجة أقل "كونا" من هيونداي و"ليف" من نيسان، شكلت السيارات الكهربائية 94.3 بالمئة من تسجيلات السيارات الجديدة، وفقًا للاتحاد النرويجي للطرق (OFV).


اشترى النرويجيون 10،480 سيارة كهربائية جديدة في أغسطس، ليصل إجمالي عدد السيارات إلى 68435 منذ بداية العام.

في أماكن أخرى من أوروبا، أعاقت الأسعار المرتفعة والبنية التحتية غير الكافية مبيعات السيارات الكهربائية، بينما زادت مبيعات السيارات الهجينة التي تجمع بين محركات الوقود الأحفوري والبطاريات الكهربائية.

كانت الدولة الاسكندنافية، وهي منتج رئيسي للنفط والغاز، قد وضعت هدفًا لبيع السيارات الخالية من الانبعاثات بحلول عام 2025، أي قبل 10 سنوات من هدف الاتحاد الأوروبي.. وتوفر النرويج مزايا ضريبية سخية تجعل الطرازات الكهربائية تنافسية في السعر.

قال مدير OFV، أويفيند سولبرج ثورسن، في بيان: "لا تقترب أي دولة في العالم من النرويج في سباق السيارات الكهربائية"، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

أضاف: "إذا استمر هذا الاتجاه، سنكون قريبًا على طريق تحقيق هدفنا المتمثل في 100 بالمئة من السيارات الخالية من الانبعاثات بحلول عام 2025".

شكلت السيارات الكهربائية 12.1 % من مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي في يوليو، خلف السيارات التي تعمل بالبنزين بنسبة 33.4 بالمئة، والهجينة الكاملة بنسبة 32 بالمئة، وسيارات الديزل بنسبة 12.6 بالمئة، وفقًا لرابطة مصنعي السيارات الأوروبية.

نقلا عن سكاي نيوز

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق