عروض "نيران الأناضول" في الموسم الجديد للأوبرا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عروض "نيران الأناضول" في الموسم الجديد للأوبرا - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:54 مساءً

والبداية عن الفرق الزائرة تقول: نجحت مؤخرا وبتفاوض مرهق من التعاقد مع فرقة "نيران الأناضول" التي تعد من أهم الفرق الأستعراضية ويعرفها الجمهور المصري وتلقي إقبالا كبيرا ولم تحضر مصر منذ سنوات طويلة  والعرض سوف يكون في 29 و30 و31 ينايرالقادم.

تضيف من روسياأيضا تعاقدنا مع أوركسترا سان بطرس برج السيمفوني وسوف يعرض يوم 3 ينايرويزور مصر لأول مرة ويعد من الفرق الهامة جدا في الساحة الموسيقية العالمية  أيضا من سان بطرس برج  سوف تأتي لنا فرقة الباليه الكلاسيكي لتقدم لنا "بحيرة البجع" أيام 2 و3 و4 أكتوبر أو تأتي فرقة انسلساتمن كولومبيا لتقدم عرص "صلصا" وذلك في 10 نوفمبر علي شرف زيارة سيدة كولومبيا الأوليأيضا وسوف يعرض علي المسرح الكبير يوم 3 يناير ثم يسافر للأسكندرية وتستطرد معظم العروض تعاقدنا  معها علي القاهرة والأسكندرية  أيضا من الفرق الزائرة ومن روسيا فرقة باليه مسرح فاسيلوفا سوف تقدم بالية "سندريلا" ويوم 24 نوفمبر وسوف تكون هناك عروض ماتينية.

أشارت هناك إحتفالات صباحية في كل العروض سواء بالية أو أوبرات قصيرة أو حفلات غناء وتم بالفعل الإتفاق مع كثير من المدارس في القاهرة والأسكندرية ومن ألمانيا فرقة كايرو ستبس.. وعن العروض الأجنبية في المسرح الصغير تقول: نسضيف العديد من فرق موسيقي الحجرة وحفلات العزف المنفرد "ريستال" منها موسيقي جاز من سلوفاكيا وفي أكتوبر ورباعي كونسرفتوار موسكو وإحتفالية كفافيس من اليونان في ديسمبر والإحتفال بذكري إستقلال الدومينكان  في فبراير.. وأيضا المسرح الصغير يحتضن  ابناء الأوبرا في كل فروع فن الأوبرا حيث تقام حفلات لفرقة الأوبرا وأوبرات قصيرة وموسيقي حجرة وريستالات للعازفين المصريين بالإضافة للأنشطة الثقافية التي اسعي أن تكون هذا العام مرتبطة بالموسيقي وبفنون الأوبرا التي يتم تقديمها في الموسم ..

* وماذا عن الفرق المحلية؟

البداية مع السيمفوني سوف يكون له حفلة كالمعتاد كل يوم سبت ومهرجان إتجاهات عربية في شهر رمضان كما يقدم حفل رأس السنة بالقاهرة والاسكندرية  وبالنسبة لفرقة أوبرا القاهرة سوف تقدم أربع أوبرات وهناك إحتفال بمئوية بوتشيني وحفلات منوعات "جالا" وحفلات مدارس في العروض التي تصلح للأطفال كما ندرس حاليا مشاركة الاوبرا بحفلات منوعات وأوبرات قصيرة للمحافظات أما فرقة البالية سوف نفتتح الموسم ببالية "ألف ليلة وليلة" يوم 29 اكتوبر ويستمر أربع ليالي متواصلة والعمل للمؤلف الأذربيجاني فكرت أميروف ويعد من ريبرتوار الفرقة حيث تم تقديمه عام 2007 ومن مميزاته ان الكورال يشارك فيه مغنية أوبرا "سبرانو" وأري أنه عرض هام لأن فيه تعاون بين البالية والأوركسترا وفرقة الأوبرا والكورال.

أكدت د. لمياء زايد أن بالية "كسارة البندق" كالعادة تشارك في الكريسماس من 26 الي 30 ديسمبر ونعيد باليه "الجمال النائم" مرة أخري  من 20  الي 24 فبراير وبالية "كوبيليا " سوف يكون في الفترة من 1 الي 5 مايو  ونحتتم بباليه "القرصان" في يونيو وبين هذه الباليهات الطويلة سوف نعرض  الباليهات القصيرة "بينكيو" و"الليلة الكبيرة" كعرض خفيف يصلح للأطفال  وذلك في12 و13 يناير وبه أيضا حفلات ماتينية ..

تضيف أما بالنسبة للموسيقي العربية تقريبا نحن في المراحل النهائية لمهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية وسوف نعلن قريبا في مؤتمر صحفي عن التفاصيل وهناك مفاجآت في هذا الحدث الهام أما نشاط الموسيقي بدأ بالفعل حيث هناك حفلتين شهريا بالمسرح الكبير لفرقة نويرة والقومية وفرقة إسكندرية تقدم حفلا لجمهور القاهرة  وفرقة التراث حفلاتها الدورية في معهد الموسيقي العربية هناك سلسلة حفلات كلثوميات ووهابيات مستمرة ايضا فرقة الإنشاد الديني سوف تعرض في المعهد والجمهورية وتسافر للأسكندرية ودمنهور  كما اضفنا فرقة كوكب الشرق تقدم 3 حفلات خلال الموسم في المسرح الصغير.

كما أن حفلات المناسبات مستمرة مثل إحتفالات أكتوبر وعيد  الأوبرا وعيد الحب  و30 يونيو بالإضافة للاحتفال بذكري رواد الغناء والتلحين ولأول مرة نقدم حفل خاص لألحان د. جمال سلامة بالإضافة لحفلات الفنان عمر خيرت في المسرح الكبير..

بالنسبة لفرقتي الرقص المسرحي الحديث وفرسان الشرق  سوف  تقدم كل منهما أربعة عروض علي مدار الموسم بعضها يقدم لأول في مسرح الجمهورية..

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق