عاجل

حفرة مشتعلة منذ 50 عاما بدأت في الانطفاء.. ماذا يحدث لـ«بوابات الجحيم»؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حفرة مشتعلة منذ 50 عاما بدأت في الانطفاء.. ماذا يحدث لـ«بوابات الجحيم»؟ - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 11:46 مساءً

تغير جديد يحدث في بوابة الجحيم، وهي عبارة عن حفرة غامضة تخرج منها النيران بشكل مخيف، وتقع داخل صحراء كاراكوم في تركمانستان، وتصل درجة الحرارة فيها إلى 1000 درجة مئوية، وفقا لما ذكرته صحيفة ذا صن البريطانية.

قالت الصحيفة البريطانية إن بوابات الجحيم لم تعد مثل ما كانت من قبل، موضحين أنها بدأت في الانطفاء، وباتت أصغر بكثير مما كانت عليه.

وبحسب حديث ديلان لوبين، أحد رواد السياحة في تركمانستان، فإن بوابة الجحيم انخفضت بنسبة 60% منذ عام 2009، وكانت النيران مشتعلة في مساحة أكبر بكثير من الآن، وأكد مرشد محلي آخر، أن النيران بدأت في الانخفاض آخر 7 سنوات.

والجدير بالذكر أن حفرة اللهب الجهنمية هي عبارة عن حفرة غاز طبيعي، يحترق بشكل مستمر منذ أكثر من نصف قرن، وتقع على بعد 260 كيلومترًا شمال مدينة عشق آباد، عاصمة دولة تركمانستان، وتعد أحد أكثر الأماكن غرابة وإثارة للرعب على هذا الكوكب.

كيف نشأت بوابات الجحيم؟

نشأت بوابة الجحيم من خلال عملية حفر سوفييتية في عام 1971، عندما اصطدمت المعدات القابلة للاشتعال، مع كهف مملوء بالغاز، انهارت الأرض أسفل منصة الحفر، مما ترك حفرة كبيرة يبلغ عمقها 65 قدمًا.

العلماء يشعلون النار في الغاز

آنذاك قرر العلماء إشعال النيران في الغاز، خوفا من انتشار غاز الميثان، معتقدين أنه سيحترق خلال بضعة أسابيع، لكنها ظلت مشتعلة حتى وقتها هذا.

الغريب في الأمر أن بوابة الجحيم، تحولت من كارثة طبيعية إلى مزار سياحي، يأتي إليه السياح من كل مكان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق