«الثقافة»: تنظيم الدورة الثالثة من ملتقى العاصمة لفنون الطفل في دار الأوبرا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الثقافة»: تنظيم الدورة الثالثة من ملتقى العاصمة لفنون الطفل في دار الأوبرا - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:25 مساءً

تستعد وزارة الثقافة لإطلاق الدورة الثالثة من ملتقى العاصمة لفنون الطفل، والمقرر إقامتها في ساحة دار الأوبرا المصرية اعتبارًا من الرابعة والنصف مساء السبت الموافق 5 أكتوبر 2024 حتى نهاية اليوم.

وأضاف الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة في بيان أن هذا النشاط يأتي في إطار خطة الوزارة لتقديم جرعه تثقيفية وتعليمية للأطفال في إطار ترفيهي، وأن يصبح منصة جديده للمبادرات الموجهة للطفل والأسرة لتحقيق اهدافها المجتمعية.

المشاركون في معرض العاصمة 

وقالت الوزارة إنه تم التنسيق مع المجلس القومي للأمومة والطفولة؛ بحيث تصاحب الفعاليات الترفيهية عرض مبادرة تمكين الفتيات (دوي) التى ينظمها المجلس ﻓﻲ اﻃﺎر اﻟﻤﺸﺮوع اﻟﻘﻮﻣﻲ ﻟﺘﻨﻤﻴﺔ اﻷﺳﺮة اﻟﻤﺼﺮﻳﺔ، بهدف توفير مساحة آمنة للفتيات والفتيان للمشاركة والتعبير عن تجاربهم وخبراتهم وقصصهن، كما سوف يتم التوعية بخط نجدة الطفل 16000.

كما وُجهت الدعوة لعدد من الجامعات للمشاركة بورش فنية للأطفال بالتعاون مع المجلس الأعلي للثقافة، وسوف يستمر التعاون مع الوزارت الأخرى التى شاركت في الدورات السابقة لتقديم جرعات تثقيفية في مجالهم خلال فعاليات الملتقى، والتي من بينها وزارة الري والموارد المائية والسياحة والآثار والشباب والرياضة.

جدير بالذكر أن ملتقى العاصمة لفنون الطفل يُعتبر بمثابة سوق ثقافي مبسط، يتيح للجمهور وأطفالهم التجول بين عدد كبير من الفنون المتعلقة بالطفل وثقافته، مثل «معارض الكتاب، وورش العمل الفنية والتراثية، وعروض الأراجوز ومسرح القفاز، بالإضافة إلى فرق فنية للأطفال، وعروض فلمية، وفنون شعبية وغيرها». كما سيُخصص جزء للإعلام عن الخدمات المقدمة من الوزارة في مجال الطفولة، حيث تُعد وزارة الثقافة على هامش الفاعلية نقطة معلومات يمكن من خلالها للآباء المهتمين بتعليم أبناءهم الموسيقي والغناء والفنون الأخرى لمستويات متقدمة؛ الاستعلام عن شروط الألتحاق ورسومها، وإمكانية التحدث مع ممثلي فصول مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية ومدارس أكاديمية الفنون وقصور الثقافة وغيرها من الجهات التابعة للوزارة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق