قافلة سكانية بقرية كفر لحيمر التابعه لكوم زمران الدلنجات - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قافلة سكانية بقرية كفر لحيمر التابعه لكوم زمران الدلنجات - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 07:12 مساءً

فى اطار توجيهات القياده السياسيه لحل القضيه السكانيه ولتسريع الاستجابه المحليه لخفض معدلات النمو السكاني وتحسين الخصائص السكانيه للمواطنين ودعم الاستراتيجيه القوميه للسكان والتنميه ٢٠٣٠.

حيث تقوم الادارة المركزيه للسكان بوزارة التنميه المحليه تحت رعايه الدكتوره منال عوض وزير التنميه المحليه وبرئاسة الدكتوره فاطمة الزهراء جيل بتقديم الدعم الفني المستمر ومتابعة أنشطة وحدات السكان بالتنسيق مع جميع شركاء العمل في جميع المحافظات المصرية لضمان الحقوق الانجابية والاستثمار في الثروة البشريه ولتدعيم المرأة ودعم عمليه التعليم والتعلم ورفع الوعي المجتمعي بالقضية السكانيه واثرها علي معدلات النمو الاقتصادي.

تضمنت القافلة التنموية السكانية الشاملة تقديم مجموعة من الخدمات لابناء القرية والقري المجاوره وشملت القافلة مشاركة العديد من الجهات الحكومية من خلال الوحدة السكانية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات بالتنسيق مع الوحدة السكانية بالمحافظه والجهات المشاركه باشراف الدكتوره نجوان موسي مدير الادارة الصحية بالدلنجات و ياسر لاشين رئيس قرية كوم زمران وعفاف خميس مسئول وحدة السكان بالو حدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات.

حيث قامت الادارة الصحية بالكشف علي ٨٠ من الاطفال كما تم الكشف علي ٧٠ حالة باطنه كما تم الكشف علي ٣٠ من امراض النساء و التو ليد كما تم عمل تحاليل لاكثر من ٥٠ مواطن ضمن مبادرة ١٠٠ يوم صحه بالقافله.

كما قامت الادارة البيطرية بالدلنجات باشراف الدكتور مسعد الشاذلي برش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجيه حيث تم رش وعلاج ٢٥٠ راس من الابقارو الاغنام والدواب كما تم علاج جماعي للاغنام ضد الطفيليات الداخليه ديدان التريماتودا والنيماتودا لعدد ٢٠٠ من الاغنام.

كما قامت الحمله بتوعية المواطنين عن الحمي الثلاثية و اهمية تحصين كافة المواشي والابقار والجاموس كما تم شرح مبادرة تطوير مراكز تجميع الالبان.

كما قامت مسئول الوحدة السكانية والتثقيف الصحي بعقد اجتماعات مع المواطنين لتوعيتهم عن أهمية صحة المرأه وخاصة بعد انتشار الأمراض وخاصة أورام الثدي و كيفيةالفحص الذاتي طبقا للمرحلة العمرية لكل فتاة وسيدة حيث تم التأكيد علي ضرورة اهتمام كل فتاة بفحصها الذاتي خاصة لمن يحملون تاريخ وراثي لمرض السرطان في عائلاتهم، كما تم طمأنة الجميع إلي أن أغلب الحالات المكتشفة حميدة ويسهل التعامل والعلاج معها طالما كان اكتشاف المرض مبكرآ موضحة اعراض المرض، مشددة على ضرورة الاهتمام بالعلاج التكميلي في مرحلة التعافي وعدم الاهمال في مراحل العلاج.

كما شهدت القافلة توزيع اسطوانات بو تاجاز على المواطنين بسعر المصنع من خلال سيارة اسطوانات باشراف الادارة التموينية بالدلنجات.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق