سنة أولي حضانة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سنة أولي حضانة - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:54 مساءً

فأول يوم حضانة من  أصعب الأيام  علي الطفل و علي الأم و ذلك لعدم انفصالهم عن بعضهم البعض طوال الأربع سنوات و التي هي عمر الطفل .

علما بأنه قد يكون الامر اكثر تفهما من  الأم ولكن بالنسبة للطفل فإن الامر يختلف باختلاف شخصية الطفل .

فهناك طفل اجتماعي يندمج بسهولة وفد يتعرف علي الطلاب المحيطين به بشكل سريع. ففي هذه الحالة يكون الانفصال بينه و بين الأم سهل. 

أما إذا كان الطفل مرتبط بوجود والدته  فهو قد يشعر بعدم الارتياح حتي بعد ما قامت به الام من تحفيز و مكافآت 

فعلي الأم أن تكون أكثر صبراً وان تحتوي طفلها فيمكن أن تكون معه لمده ساعتين مثلاً و من ثم اخذ الطفل للمنزل 

وفي مرحلة اخري تتابع الأم طفلها من بعيد و يظل الطفل يراقب وجودها و في المرحلة التالية تتركه  و تأتي بعد الساعتين  لاستلامه وتزيد عدد الساعات كلما شعرنا بارتياح الطفل في الحضانة واندماجه مع زملاءه

اما بالنسبة للمعلمة فهي التي تقوم باستقبال الطفل

فلابد و ان تكون بكامل أناقتها في هذا اليوم و أن تكون مبتسمة وعلي قدر كبير من المرح والإستيعاب و المرونة عليها أيضاً أن تقوم بالتعريف عن نفسها للطفل واصطحابه بجولة بالحضانة وقاعاتها والتحدث مع الطفل بطريقة مفهومة و حنونة. 

فعلي الأم ان تقوم بالتحاور مع الطفل عن الحضانة أو الروضة 

وأن تقوم بتحفيز الطفل علي الذهاب الي الحضانه مع ذكر الفعاليات الجميلة التي سيقوم بها كالحفلات و الالعاب ومشاهدة الافلام الكرتونية المفيدة وتكوين الصداقات وما إلي ذلك والحوار أيضاً مع الطفل بعد عودته من الحضانة بعد ان يعتاذ الذهاب اليها يعتبر الزريعة الاساسية في علاقة الطفل بوالدته طوال سنوات دراسته وحتي المراهقة فعلي الأم ان تأخذ ما يقولة الطفل بعين الاعتبار فلا تتهاون مع ضرب طفلها او التمييز ضده او التنمر عليه وانما عليها التوجه للحضانة وحل المشكلة.

وعلي الام أن تكون سعيدة و مبتسمة عند ايقاظ الطفل وان تحفزه علي النهوض  لأن هناك أمور رائعة في انتظاره في الحضانة والإهتمام بوجبة الحضانة وترتيبها وتنسيقها والإلمام بالعناصر الغذائية.

وعلي الام أيضا أن  تحاول  إدماج طفلها للمجتمع بذهابه للنادي و اللعب مع الاطفال والتعرف علي عناصر البيئة أيضاً من المهم ان يتعلم الاداب الخاصة بوجوده في مجموعة 

واتيكيت التحدث مع الكبار و مع الأصدقاء  و الحفاظ علي الألعاب وعدم قطف الزهور  

كل هذه الامور ستساهم في ادماج الطفل في الحضانة من أول يوم.
 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق