تركيب وحدات إنارة تعمل بالطاقة الشمسية في عدد من المواقع الحيوية بدرعا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تركيب وحدات إنارة تعمل بالطاقة الشمسية في عدد من المواقع الحيوية بدرعا - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 06:01 مساءً

درعا-سانا

يقوم مجلس مدينة درعا حالياً بأعمال تركيب وحدات إنارة حديثة تعمل بالطاقة الشمسية في حديقة “فسحة أمان” بحي الكاشف، و”الحديقة البيئية” بحي السبيل، و”الكراج الغربي القديم” والملاعب المجاورة للصالة الرياضية.

وتأتي هذه الأعمال ضمن مشروع متكامل لتركيب وحدات الإنارة بالطاقة الشمسية في عدد من المواقع الحيوية بالمدينة، والذي يُنفذ بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بهدف تعزيز استخدام الطاقة المتجددة وتحسين جودة الحياة العامة.

ولفت مدير المجلس المهندس أمين العمري لمراسلة سانا إلى أن أعمال المشروع تهدف إلى توفير إنارة مستدامة تلبي احتياجات السكان وتعزز السلامة العامة ودعم الحركة الاقتصادية في تلك المناطق، مشيراً إلى أنه تم استبدال وحدات الإنارة المعطلة على طول طريق السوق وأمام الجامع العمري في منطقة درعا البلد.

وذكر العمري أن هذه المبادرة تأتي في إطار التزام مجلس المدينة بتعزيز حلول الطاقة المستدامة وتخفيف العبء عن الشبكة الكهربائية التقليدية، ما يسهم في تقليل تكاليف الكهرباء، وتقليل انبعاثات الكربون وتوفير إنارة دائمة في المناطق العامة.

ليلى حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق