لماذا يتفوق الذهب على باقي طرق الاستثمار الأخرى؟.. المخاطرة كلمة السر - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لماذا يتفوق الذهب على باقي طرق الاستثمار الأخرى؟.. المخاطرة كلمة السر - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 03:38 صباحاً

أصبح الذهب هو الأكثر جذبا للمواطنين والمستثمرين في مصر والعالم، وذلك عقب التراجع الكبير في العديد من الطرق الاستثمارية الأخرى، مثل تراجع قيمة الدولار والأسهم والسندات في البورصات العالمية.

وأصبح الذهب هو الحصان الرابح على أغلب الطرق الاستثمارية الأخرى، سواء محليا أو عالمي، خاصة عقب التراجعات الكبيرة في سعر الدولار خلال الفترة الأخيرة ما ساهم في تراجع سعر الذهب محليا، وجعله فرصة جيده للشراء في الوقت الحالي.

مكاسب كبيرة للذهب خلال عام

وقال موقع «ياهو فاينانس» إن الذهب حقق مكاسب كبيرة هذا العام عالميا، حيث ظهر كثاني أفضل الأصول أداءً في العالم بجانب العملات المشفرة.

أضاف الموقع في تقرير له، أن مكاسب الذهب منذ بداية العام بنسبة بلغت 23%، متفوقا على أغلى الأسهم والاستثمارات الأخرى، وهو ما جعله الأفضل عن باقي طرق الاستثمار الأخرى.

ومن جانبه قال الدكتور حسام العجمي الخبير الاقتصادي والمتخصص في شئون وتقارير الذهب في تصريحات لـ «الوطن»، أن الذهب أصبح هو الملاذ الأكثر أمانا بالنسبة لكثير من المواطنين خاصة وأن أرباحه مضمونة مع مرور الوقت وهو ما تم اختباره في السنوات الماضية، حيث يحقق الذهب بشكل دائم مكاسب كما أن المخاطرة فيه منخفضة.

مناسب لأغلب القدرات المالية والاستثمارية للمواطنين

وأضاف أن الذهب أصبح الوعاء الإدخاري الأكثر جذبا للمواطنين والمستثمرين، خاصة وأنه يتواجد بالكثير من الصور والأشكال والأحجام التي تتناسب مع كل فرد حسب قدراته المالية، وهو ما يجعله المفضل لدى الأغلبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق