عاجل

روسيا تعلن سيطرتها على نصف مقاطعة كورسك وتكبد أوكرانيا خسائر فادحة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
روسيا تعلن سيطرتها على نصف مقاطعة كورسك وتكبد أوكرانيا خسائر فادحة - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 07:19 صباحاً

تشهد جبهة مقاطعة كورسك الروسية، تطورات ميدانية مهمة مع استمرار المعارك بين القوات الروسية والأوكرانية، خلال الأسابيع الأخيرة، إذ تمكنت القوات الأوكرانية من التوغل والسيطرة على عدة مناطق واسعة في المقاطعة، ما دفع القوات الروسية إلى شن هجمات مضادة لاستعادة هذه الأراضي.

تحرير نصف الأراضي التي تسيطر عليها أوكرانيا

أعلن أبتي علاء الدينوف، قائد قوات "أحمد" الروسية الخاصة، عن تحرير نحو نصف الأراضي التي سيطرت عليها القوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك منذ بداية الهجوم في أغسطس الماضي، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات "تجمع قوات سيفير" صدت خمس هجمات أوكرانية، مما أدى إلى تكبيدهم خسائر وصلت لنحو 40 عسكريًا بين قتيل وجريح.

إلى جانب ذلك، واصلت قوات "سيفير" عملياتها الهجومية، مستهدفة تشكيلات عسكرية أوكرانية في عدة مناطق، بما في ذلك ليوبيموفكا ومالايا لوكنا وتولستي لوغ.

وفي الساعات القليلة الماضية، أحرزت القوات الروسية تقدمًا كبيرًا، حيث اقتربت من مدينة "سودجا"، التي تُعد المدينة الرئيسة في المناطق الجنوبية لمقاطعة كورسك.

معارك في مقاطعة كورسك

تشهد مقاطعة كورسك ثلاث معارك رئيسية:

معركة "كورنوفو": تحاول القوات الروسية التقدم من مدينة "كورنيفو" باتجاه الطريق المؤدي إلى مدينة "نوفوايفانفكا"، بهدف الوصول إلى المناطق الشمالية من "سودجا".

معركة "سودجا": القوات الروسية تهاجم هذه المدينة الرئيسية من الجهة الجنوبية في محاولة لاستعادتها.

معركة "غلوشكوفو": تدور هذه المعركة في المنطقة الغربية من الجبهة، وتمكنت القوات الروسية من استعادة كافة المناطق التي توغلت فيها القوات الأوكرانية ووصلت إلى الحدود الدولية.

تظل الأوضاع في هذه الجبهة متوترة، مع استمرار المعارك في محاولة للسيطرة على هذه المناطق الاستراتيجية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق