موعد بداية فصل الشتاء 2024.. هل سيكون أشد برودة وأكثر أمطارا؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موعد بداية فصل الشتاء 2024.. هل سيكون أشد برودة وأكثر أمطارا؟ - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 12:38 صباحاً

أسابيع قليلة تفصلنا عن موعد بداية فصل الشتاء 2024، الذي تكثر التكهنات حوله، بأنه سيكون الأعنف والأشد برودة، في سابقة لم نشهدها منذ سنوات مضت، مع ما يصاحب ذلك من أمطار غزيرة لم يسبق لها مثيل، لتوضح هيئة الأرصاد الجوية حقيقة تلك المزاعم، التي لم تصدر من أي جهة رسمية.

موعد بداية فصل الشتاء 2024

من المعتمد وفقا للحسابات الفلكية أن يكون موعد بداية فصل الشتاء 2024 هو يوم 21 من شهر ديسمبر المقبل، يقول محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن توقعات فصل الشتاء هذا العام لم يتم الكشف عنها حتى الآن بسبب بعد الفترة التي تفصل بيننا وبينه، مشيرا إلى أنّ أي توقعات تتحدث عن فصل الشتاء ومدى شدة برودته أو غزارة أمطاره غير دقيقة، ولا أحد يستطيع أن يجزم بأن شتاء هذا العام سيكون أشد برودة أو أكثر أمطارا عن الأعوام الماضية.

ويضيف «القياتي» لـ «الوطن» أنّه قد حصلت حالات عدم استقرار قوية في حالة الطقس خلال الأيام والأسابيع الماضية؛ نتيجة مرور منخفضات جوية متعمقة أدت إلى أمطار غزيرة، مشيرا إلى أنّ من المحتمل أن نشهد في آواخر شهر أكتوبر بعض المنخفضات الجوية في طبقات الجو العليا تعمل على حالة من عدم الاستقرار؛ إذ فليس معنى ذلك كله أنّ الشتاء سيكون مختلفا هذا العام، بل الأمر متروكا لرصد هيئة الأرصاد الجوية.

74053b2a6b.jpg

أمطار خريفية

شهدت الأيام الماضية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على عدد مختلف من المناطق، بدءا من السواحل الشمالية الشرقية والغربية وصولا إلى شمال الوجه البحري والقاهرة الكبرى، ليكشف البيان الأخير الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية، أنّ ليس هناك أي فرص لسقوط أمطار خلال الأيام المقبلة.

efc6d54d43.jpg

حالة الطقس

يشار إلى أنّ خريف 2024 يشهد طقسا معتدل الحرارة على معظم أنحاء البلاد منذ الأيام الأولى لبداياته، مع حدوث انخفاضات مستمرة في درجات الحرارة على معظم أنحاء البلاد مع التقدم أكثر نحو فصل الشتاء، ليكون الطقس مائلا للبرودة خلال ساعات الليل المتأخرة وفي الصباح الباكر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق