عاجل

رسالة من جيران نتنياهو لحزب الله بعد محاولة اغتياله.. ماذا قالوا؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رسالة من جيران نتنياهو لحزب الله بعد محاولة اغتياله.. ماذا قالوا؟ - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 02:01 صباحاً

في أعقاب هجوم حزب الله بطائرة مُسيّرة على مقر إقامة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في قيسارية، والتي حاول في أعقابها أن يظهر نفسه كبطل مُستهدف، إلا أنه واجه انتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي داخل إسرائيل، وفق تقرير لقناة القاهرة الإخبارية.

نتنياهو يتبنى رواية تخدم مصالحه العائلية فقط

وكتب عدد من الإسرائيليين أن «رواية محاولة الاغتيال» لا تخدم سوى مصالح عائلة نتنياهو، حيث اعتبروها وسيلة للحصول على تمويل إضافي لإقامة خاصة على نفقة الدولة، حسبما أفاد تقرير لموقع والا العبري، ونقلته قناة القاهرة الإخبارية.

b9308ec1ce.jpg

وكان حزب الله قد أطلق صباح السبت الماضي، مُسيرة من لبنان واخترقت الدفاعات الجوية لجيش الاحتلال حتى وصلت إلى مقر إقامة نتنياهو دون أن تُطلق أي صفارات إنذار أو تحذيرات.

وبعد الحادث بساعتين، أكد مكتب رئيس الوزراء أن الطائرة استهدفت مقر إقامة رئيس الحكومة وزوجته لكنهما لم يكونا موجودين فيه.

وعقب الهجوم، صرح نتنياهو في مقطع فيديو قائلا: «نحن في حرب القيامة وسنواصل حتى النهاية لن يردعنا شيء، سنستمر حتى النهاية».

جيران نتنياهو لحزب الله: «متى تتعلمون التصويب»

منذ هجوم حزب الله، ونتنياهو يتعرض لانتقادات حادة من الإسرائيليين، الذين اتهموه بأنه إذا تضرر المنزل، فستتم تغطية تكاليف الإصلاح من الأموال العامة.

ومن بين أكثر الغاضبين من الإسرائيليين كانوا جيران نتنياهو في قيسارية، حيث عبروا عن غضبهم في مجموعة «واتساب» خاصة، وانتشرت منشورات تسخر من الحادث، مشيرين إلى أن عائلة نتنياهو قد تستغل الحادث لمصلحتها.

d8d6f179e7.jpg

أحد المنشورات الأكثر انتشارًا كان عبارة عن رسالة ساخرة تُظهر امتعاض السكان من دفع تكاليف تجديد الفيلا الخاصة بنتنياهو، موجهبن تساءل لحزب الله قائلين: «متى تتعلمون التصويب بشكل صحيح».

بينما علق آخرون بأن «رواية محاولة الاغتيال» هي مجرد وسيلة لاستغلال موارد الدولة، متهمين نتنياهو وعائلته بالاستفادة من الأحداث لزيادة التمويل لإقامتهم الخاصة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق