كوبا تصدر تحذيرات لمواجهة الإعصار أوسكار - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كوبا تصدر تحذيرات لمواجهة الإعصار أوسكار - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 08:05 مساءً

هافانا-سانا

أصدرت كوبا تحذيرات للسواحل الشمالية من البلاد لمواجهة الإعصار أوسكار الذي من المتوقع أن يصل إلى مقاطعتي هولجين وغوانتانامو مساء اليوم الأحد وسط انقطاع شبه كامل للتيار الكهربائي.

ونقلت وكالة رويترز عن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير قوله: “إن الإعصار أوسكار وصل إلى اليابسة في جزيرة إيناغوا الكبرى إحدى جزر الباهاما في وقت سابق اليوم، ومن المتوقع أن يصل إلى غوانتانامو أو هولجين في كوبا في وقت لاحق اليوم”، بينما تسعى حكومة كوبا جاهدة إلى استعادة التيار الكهربائي بعد أسوأ موجة من انقطاع الكهرباء منذ سنوات.

وأوضح المركز أن “الإعصار يبعد حالياً نحو 185 كيلومتراً إلى الشرق والشمال الشرقي من غوانتانامو، وهو مصحوب برياح تصل سرعتها القصوى إلى 130 كيلومتراً في الساعة”، لافتاً إلى أن “حكومة جزر الباهاما أوقفت تحذيرها من عاصفة مدارية في جزر توركس وكايكوس، بينما لا تزال التحذيرات من الإعصار قائمة في جنوب شرق الباهاما ومقاطعات هولجين وغوانتانامو ولاس توناس في كوبا”.

وتوقع المركز أن تضعف قوة الإعصار أوسكار بعد وصوله إلى اليابسة على الساحل الشمالي الشرقي لكوبا، لكنه قد يظل بقوة عاصفة مدارية عندما يتحرك شمالي كوبا في وقت متأخر من يوم غد الإثنين ويعبر وسط جزر الباهاما يوم الثلاثاء.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق