عاجل

مسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن في موريتانيا تنظم حفلها الختامي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن في موريتانيا تنظم حفلها الختامي - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 02:43 صباحاً

أقيم الحفل الختامي لمسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية، في دورتها الأولى على مستوى دول غرب أفريقيا في قصر المؤتمرات بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين الدكتور عبدالعزيز عبدالله الرقابي.

وأعرب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، في كلمة مسجلة، عن شكره لرئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، على استضافة موريتانيا المسابقة التي حظيت بمشاركة 16 دولة بغرب أفريقيا، مؤكداً أن اختيار موريتانيا لأن تكون منطلقاً لإقامة هذه المسابقة جاء تقديراً من القيادة لما تحظى به موريتانيا من مكانة خاصة لدى قيادة وشعب المملكة.

وأوصى الوزير آل الشيخ، المتسابقين بحفظ القرآن الكريم والالتزام بما جاء في الوحيين وفق منهج السلف الصالح، وأن يكونوا خير من يمثل الإسلام الوسطي المعتدل المتوافق مع ما جاء في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

ثم ألقى السفير السعودي الرقابي، كلمة نوه خلالها بأن المسابقة القرآنية التي تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تأتي ضمن المسابقات التي تقيمها المملكة لإعداد حُفّاظ كتاب الله تعالى في جميع أصقاع العالم. وأشار إلى أن المملكة دأبت على مدى التاريخ المعاصر في نشر الفضيلة والقيم النبيلة، وأضحت مضرب المثل في العالم بعنايتها بكتاب الله عبر مسيرة خالدة سطرها التاريخ.

وأكد أن مشاركة 136 متسابقاً من 16 دولة من دول غرب أفريقيا مثلوا بلدانهم وتنافسوا على حفظ القرآن الكريم وتجويده والسنة النبوية، دلالة واضحة على سمو قدرها وعظم شأنها في نفوس المسلمين في تلك الدول، موصياً جميع المتسابقين بالاهتداء بهدي القرآن الكريم وتعاهده بالمراجعة والإتقان.

من جانبه، أكد الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالجمهورية الإسلامية الموريتانية الدكتور بيت الله أحمد لسود، الدور الريادي لقيادة المملكة في العناية الكبيرة لتعزيز حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية وخدمة الإسلام والمسلمين، منها تنظيم المسابقات الدولية التي تجمع شعوب العالم الإسلامي على كلمة الحق والإيمان.

بعد ذلك، كرّم وكيل وزارة الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد الأمين العام للمسابقات القرآنية المحلية والدولية الشيخ سليمان الخميس، الفائزين بالمسابقة.

من جهة أخرى، أشاد رئيس منتدى علماء أفريقيا رئيس التجمع الثقافي الإسلامي بموريتانيا وغرب أفريقيا الشيخ محمد الحافظ النحوي، بتسمية القاعة الرئيسية في دار المصحف الشريف بموريتانيا باسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ تقديراً لجهوده في خدمة كتاب الله.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق