الاتحاد يفكك دفاعات القادسية «القوية» بالثلاثية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاتحاد يفكك دفاعات القادسية «القوية» بالثلاثية - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 01:30 صباحاً

اكتسح الاتحاد ضيفه القادسية 3-1 في المباراة التي جمعتهما أمس السبت، ضمن الجولة السابعة من دوري روشن السعودي للمحترفين. سجل ثلاثية الاتحاد كريم بنزيما وموسى ديباي، وماريو ميتاج، وسجل هدف القادسية الوحيد أوباميانج.

ورفع العميد رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني، ويواصل الضغط على الهلال المتصدر بـ 21 نقطة، بينما تجمد رصيد القادسية عند 10 نقاط.

بداية اتحادية مبكرة

دخل الاتحاد ساعياً نحو ملاحقة المتصدر الهلال والفوز هو الحل الوحيد لاستمراره في الوصافة بعد أن حقق النصر فوزه في ذات الجولة وقبل مواجهة الاتحاد.

الشوط الأول كان رائعاً منذ بدايته مع تواجد الجمهور الحاضر والدقائق الأولى تشهد هجمات متبادلة على كلا الحارسين.

ولم تمض العشر دقائق الأولى حتى افتتح كريم بنزيما التسجيل مبكرًا، وفي الدقيقة الـ٧ بعد تمريرة رائعة من موسى ديابي الذي يواصل أرقامه في صناعة الأهداف.

في الدقيقة 12 لم يحسن حسام عوار التعامل مع كرة موسى ديابي التي مررها طولية تجد الحارس البلجيكي كاستيلز كوين يلتقطها بسهولة.

تمكن وسط القادسية من العودة بعد مرور ربع ساعة إلى أجواء اللقاء وشاطر الاتحاد الاستحواذ وفرض خطورة كبيرة على مهند شنقيطي تحديداً بفضل تحركات أوباميانغ وكينونيس جوليان وكاميرون بويرتاس.

وفي الدقيقة 20 تشهد عودة القادسية بهدف قدساوي بعد مهارة عالية من أوباميانغ الذي تلاعب بالحارس ودفاع الاتحاد قبل أن يضعها في شباك الاتحاد وأصبحت النتيجة هدفاً لكل طرف.

تراجع أداء الفريق الاتحادي بشكل ملحوظ، لكن موسى ديابي كاد أن يعيد فريقه للتقدم ولكن براعة كوين حارس القادسية تحول دون ذلك.

خرج حسن كادش في الدقيقة 27 من الملعب بعد تعرضه لإصابة عضلية حل بدلاً عنه ماريو ميتاج.

الشوط الأول يقترب من النهاية وسيرجي كاراسيف يضيف ٥ دقائق وقتاً بدل ضائع.

تقنية الفيديو تحرم أوباميانغ من تعزيز النتيجة لصالح فريقه القادسية بعد وقوع كاميرون بويرتاس في مصيدة التسلل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

انتهت الدقائق المضافة بتعادل الفريقين لينتهي الشوط الاول 1-1.

الشوط الثاني يعود كما بدأ عليه الشوط الأول بهجوم اتحادي وكريم بنزيما عاد وسجل ولكن الروسي ك اسييف حكم المباراة ألغى الهدف بعد مراجعة تقنية الفيديو بداعي الاحتكاك مع الحارس القدساوي.

في الدقيقة 55 أهدر موسى ديابي فرصة هدف التقدم حيث حالت براعة كوين دون هدف الاتحاد الثاني.

في الدقيقة 64 ومسلسل ضياع الفرص يزداد وهذه المرة من كريم بنزيما.

استحواذ وضغط اتحادي يقابله تراجع كبير دفاعي قدساوي.

كريم بنزيما برأسية يضيع أيضاً فرصة محققة مرت بجوار المرمى في الدقيقة 65.

لم يتحمل دفاع القادسية لمد الاتحاد الهجومي طيلة الدقائق حتى استسلم لهجمة سريعة من كريم وعوار انتهت عند موسى ديابي الذي وضعها على يسار الحارس هدف التقدم الثاني للاتحاد.

القادسية يحاول التعديل ولكن السيطرة الاتحادية ما زالت حتى بعد التقدم.

في الدقيقة 81 تأتي بالأخبار السارة لمدرج الاتحاد والهدف الثالث بعد مجهود كبير من ماريو ميتاج الذي تجاوز الدفاع القدساوي ووضعها بثقة داخل الشباك.

مهند الشنقيطي يغادر متألماً من الإصابة ويعوضه معاذ فقيهي.

الدقيقة الأخيرة من الشوط الأصلي والحكم أضاف 10دقائق وقتاً بدل ضائع.

حاول القادسية العودة لتلقيص النتيجة والاتحاد سعى للحفاظ على النتيجة.

في الدقيقة 97 أوباميانغ راوغ الدفاع ومرر الكرة إلى كينووس الذي سدد نحو المرمى ولكن الحارس رايكوفيتش تصدى لها من على خط المرمى.

وبعدها في الدقيقة 99 حرم رايكوفيتش أوباميانغ من هدف ثان وأبعد كرته إلى ركلة ركنية بعدها أنهي الحكم الروسي اللقاء بفوز اتحادي بثلاثة أهداف مقابل هدف للقادسية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق