سيرجي لافروف روسيا ستبقى خصمًا إنْ لم تكن عدوًا بالنسبة لأمريكا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سيرجي لافروف روسيا ستبقى خصمًا إنْ لم تكن عدوًا بالنسبة لأمريكا - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 01:30 صباحاً

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إنَّه بغض النظر عن نتيجة الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية، فإنَّ روسيا ستبقى بالنسبة لواشنطن، إنْ لم تكن عدوًّا، فهي بالتأكيد خصم، وفي كل الأحوال منافس. وقال الوزير في مقابلة مع قناة «أي آي إف» «بغض النظر عن نتيجة الانتخابات، سنبقى للولايات المتحدة، إنْ لم نكن عدوًّا، فمن المؤكد أنَّنا خصم وفي أيِّ حال، منافس».

وأشار إلى أنَّ تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، حول استعداد واشنطن للتفاوض مع روسيا بشأن تخفيض الأسلحة النووية دون شروط مسبقة، هي رغبة في كسب نقاط انتخابيَّة للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنَّ «العالم بحاجة إلى السعي من أجل الإزالة الكاملة للترسانة النوويَّة»، كما أكد استعداد الولايات المتحدة لـ «التفاوض مع روسيا والصين وكوريا الشمالية في هذا الاتجاه»، لكنَّه التزم الصمت بشأن النفقات الكبيرة المترتبة على ذلك، والتي تنفقها الحكومة الأمريكيَّة بشأن تطوير وتعزيز الثالوث النووي الخاص بها.

ومن المقرر أنْ تنطلق الانتخابات الرئاسيَّة الأمريكيَّة، في الـ5 من نوفمبر المقبل، لاختيار الرئيس المقبل للولايات المتحدة الأمريكيَّة، الذي سيتولَّى مهام منصبه لـ4 سنوات مقبلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق