الراشد بطل رالي «جاري بيكا» - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الراشد بطل رالي «جاري بيكا» - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 11:40 مساءً

فاز راكان الراشد، سائق الراليات السعودي، ببطولة سباق «جاري بيكا» الذي جرى في مدينة هارتولا الفنلندية السبت، ممثلًا للسعودية في البطولة.
واحتل الراشد المركز الأول في السباق، على متن سيارة «تويوتا جي آر يارس»، بفارق يزيد على ست ثوانٍ عن المتسابق التالي له في الترتيب، محققًا إنجازًا جديدًا له وللسعودية في راليات السيارات العالمية.
وكان الراشد المشارك السعودي الوحيد في رالي «جاري بيكا» الفنلندي الذي شارك فيه 87 متسابقًا من مختلف أنحاء العالم.
وسبق للراشد المشاركة العام الجاري في سباق سيارات «بوجانما»، الذي جرى في 14 و15 يونيو الماضي، في محيط مدينة سينايوكي الفنلندية، كما كان ضمن العشرة الأوائل الفائزين في بطولة لاتفيا للسيارات التي نظمها الاتحاد الدولي للسيارات، واستضافتها مدينة ليابايا في لاتفيا، خلال الفترة من 18 إلى 21 يوليو 2024، بعد مشاركته بأداء متميز.
وعدَّ الراشد في تصريحات له قبيل انطلاق السباق، أن كونه المشارك السعودي الوحيد في هذه البطولات، هو حافز له وتكليف كبير، وقال: «تمثيلي للسعودية فخر كبير، وأطمح لأن تكون المشاركة إضافةً جديدة لتاريخ الأبطال السعوديين في سباقات الرالي، خاصةً لما يمتاز به الرالي الثلجي من تحدٍ وصعوبة وبعده عما تعودنا عليه في البيئات الطبيعية في السعودية».
وتنوعت المنافسات الدولية التي شارك فيها الراشد، ما بين راليات صحراوية وإسفلتية وثلجية، قطع خلالها ما يزيد على 9000 كيلومتر. ويستمر الراشد في التنافس في المسابقات الدولية لرفع راية السعودية على منصات التتويج وحصد الألقاب الدولية الرفيعة.
وقال الراشد إنه يعمل مع فريقه على زيادة المشاركات في البطولات العالمية تمهيدًا للوصول إلى بطولة العالم للراليات التي ستبدأ في السعودية العام المقبل، وتستمر لمدة 10 أعوام، مؤكدًا أن هذه الاستضافة تشكل عاملًا مهمًا في رفع نسبة مشاركة السائقين السعوديين في البطولات العالمية، كما تسهم في خدمة هذه الرياضة وانتشارها محليًا عبر تسهيل دخول سائقين جدد إلى البطولات العالمية بأقل التكاليف والجهود.
وكانت وزارة الرياضة أعلنت أن السعودية ستستضيف بطولة العالم للراليات للمرة الأولى في تاريخها، تحت مسمى «رالي السعودية»، لمدة 10 أعوام، بدايةً من العام المقبل 2025، بتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وإشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع بطولة العالم للراليات.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق