3 وصفات منزلية لتخفيف آلام التهاب المفاصل.. سهلة التحضير - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
3 وصفات منزلية لتخفيف آلام التهاب المفاصل.. سهلة التحضير - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 07:19 صباحاً

التهاب المفاصل من أكثر الأمراض شيوعًا التي يبحث الكثيرون عن حلول منزلية لعلاجها، لذا نقدم لكم في التقرير التالي بعض الوصفات التي أثبتت فاعليتها في التخفيف من آلام المفاصل والتي نشرها موقع «Brightside»، ومن أبرزها:

زيت الكافور

زيت الكافور من أهم العلاجات المنزلية التي تحتوي على خصائص تهدئ التهاب المفاصل وتخفف من الآلام، وللحصول على أفضل النتائج، يمكن اتباع هذه الوصفة المنزلية:

13814d8bc9.jpg

امزج من 8 إلى 10 قطرات من زيت الكافور مع نفس الكمية من زيت النعناع. أضف هذا الخليط إلى أي زيت آخر مثل زيت الزيتون أو زيت المورينجا للمساعدة في تخفيف الألم. ادهن هذا الخليط على المفاصل المصابة لتشعر بالتحسن بشكل تدريجي.

القرفة

تساهم القرفة في تحسين التهاب المفاصل نظرًا لاحتوائها على حمض الأراكيدونيك، وهو حمض دهني يساعد في العلاج، ويمكن الاعتماد على هذه الوصفة:

514203f9a9.jpg

امزج كوبًا من الماء الساخن مع ملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة. شرب هذا المشروب صباحًا ومساءً يساهم في تخفيف آلام المفاصل تدريجيًا.

الكرنب

من الممكن أن يساعد الكرنب في علاج التهاب المفاصل بشكل أو بآخر، وذلك راجع إلى احتوائه على مركب فلافونويد، الذي يكسبه مزايا عدة، تجعله الخيار الأمثل للتخلص من الآم المفاصل والالتهابات.

c540956830.jpg

كيفية استخدامه

كل ما عليك فعله هو لف أوراق الكرنب معًا ومن ثم التخلص من عصارته باستخدام أحد الأدوات الصلبة لتحرير بعض عصارتها. لف أوراق الكرنب ببعض أوراق الألومنيوم، ومن ثم ضعها في الفرن إلى أن تسخن لبضع دقائق. احرص على لف هذه الأوراق حول المفصل الذي يؤلمك، إلى أن يتغطى تمامًا بالأوراق. احرص على تثبيته في مكانها الألم جيدًا، عن طريق لفها بشاش ذاتي اللصق، وقم بتغطية الكمادة بالكامل بغطاء بلاستيكي أو بعض أوراق الألومنيوم لاحتواء الدفء. تترك هذه الأوراق حول المفصل لمدة ساعة أو ليلة كاملة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق