أسعار النفط تسجل أكبر انخفاض أسبوعي منذ أكثر من سنة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسعار النفط تسجل أكبر انخفاض أسبوعي منذ أكثر من سنة - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 03:10 صباحاً

أسعار النفط تسجل أكبر انخفاض أسبوعي منذ أكثر من سنة

نشر في الشروق يوم 19 - 10 - 2024

2330349
هبطت أسعار النفط لتسجل أكبر انخفاض أسبوعي منذ أكثر من عام، مع إحياء الولايات المتحدة لمساعيها لإنهاء الصراع في الشرق الأوسط، وتراجع الطلب الصيني على الخام.
انخفض خام "غرب تكساس" الوسيط بأكثر من 2% ليستقر عند حوالي 69 دولاراً للبرميل، بينما تراجع خام "برنت" ليستقر عند حوالي 73 دولاراً للبرميل.
سجل خام "غرب تكساس" الوسيط انخفاضاً أسبوعياً بنسبة 8.4%، وهو الأكبر منذ أكتوبر 2023. دفع اغتيال زعيم "حماس" يحيى السنوار الرئيس الأميركي جو بايدن إلى تجديد دعواته لوقف إطلاق النار في غزة، على الرغم من أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال إن العمليات "لم تكتمل بعد".
أظهرت بيانات حديثة من الصين، أن الطلب الواضح على النفط انخفض عن العام السابق، حتى في ظل علامات مبدئية على تحسن في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وأكبر مستورد للنفط الخام في العالم.
فشلت أسعار النفط في التعافي من الانخفاضات الحادة يومي الإثنين والثلاثاء، بسبب تخفيف المخاوف من أن إسرائيل ستضرب البنية التحتية للطاقة في إيران رداً على هجوم في بداية الشهر. ولكن ما حد من الانخفاض، هو تقرير صدر يوم الخميس يفيد بأن مخزونات النفط الأميركية على مستوى البلاد انخفضت للأسبوع الرابع.
على المدى الأبعد، توقعت وكالة الطاقة الدولية أن يؤدي ارتفاع العرض العالمي إلى فائض كبير في العام المقبل، بينما قلّصت "منظمة الدول المصدرة للنفط" (أوبك) في وقت سابق من هذا الأسبوع توقعاتها لنمو الطلب على النفط هذا العام والعام المقبل للشهر الثالث على التوالي.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق